77
منوعات
أخر الأخبار

دار السابقون للخيرات للايتام بتتغير: نجاح برنامج تعديل سلوك المراهقين بإشراف مؤسسة “كن مبدعًا”

دار السابقون للخيرات للايتام بتتغير: نجاح برنامج تعديل سلوك المراهقين بإشراف مؤسسة “كن مبدعًا”

فيصل، القاهرة – شهدت دار السابقون للخيرات للأيتام، الواقعة في شارع فيصل، تحولاً جذريًا في سلوك وأخلاق أبنائها بعد أن تولت مؤسسة “كن مبدعًا” إدارة الدار بقيادة الدكتورة شيماء هلال. كان أبناء الدار يعانون سابقاً من سوء السلوك وتردي الأخلاق، ولكن هذا الوضع تغير بشكل ملحوظ بفضل الجهود المبذولة من قبل الفريق المتخصص.

عملت مؤسسة “كن مبدعًا” على تطبيق برنامج متخصص لتعديل سلوك المراهقين، والذي تضمن جلسات وفنيات تطبيقية متعددة. أشرفت على تطبيق هذه الجلسات الدكتورة شيماء هلال، استشاري علم النفس التربوي، مستخدمة أحدث الأساليب العلمية في تعديل السلوك.

بعد مدة وجيزة من بدء تطبيق البرنامج، بدأت النتائج الإيجابية في الظهور بشكل واضح. فقد اختفت المشاكل السلوكية التي كانت شائعة بين أبناء الدار، وأصبحوا أكثر هدوءًا ونضجًا. هذا التحول لم يقتصر فقط على تحسين سلوكهم، بل انعكس أيضًا على تفاعلهم الإيجابي مع بعضهم البعض ومع المشرفين في الدار.

الدكتورة شيماء هلال أعربت عن سعادتها بالنتائج المحققة، مؤكدة أن هذا النجاح هو ثمرة التعاون والعمل الجماعي بين أعضاء مؤسسة “كن مبدعًا” وفريق دار السابقون للخيرات. وأوضحت أن البرنامج الذي تم تطبيقه ليس مجرد برنامج تعديل سلوك، بل هو نهج شامل يهدف إلى تنمية قدرات الأطفال والمراهقين وتوفير بيئة داعمة لهم لتحقيق أفضل إمكانياتهم.

يعكس هذا النجاح أهمية تقديم الدعم النفسي والتربوي المتخصص للأطفال والمراهقين في دور الأيتام، ويبرز دور المؤسسات المجتمعية في تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمع المصري.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
WhatsApp Image 2024 05 25 at 9.02.23 PM

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى