منوعات
أخر الأخبار

دراسة جديدة تكشف عن العوالم المتوازنة في عالم النفس

دراسة جديدة تكشف عن العوالم المتوازنة في عالم النفس

بقلم : د هند قديس مرزوق

يسعى علماء علم النفس إلى فهم عميق للظواهر الغامضة التي تحكم عوالمنا الداخلية، وأحدث الدراسات تسلط الضوء على ظاهرة مثيرة للدهشة، وهي “الأكوان المتوازنة” في عالم النفس.

تمت دراسة هذه الظاهرة الفريدة من نوعها بواسطة فريق من العلماء بقيادة البروفيسور علي لسان، وهي دراسة تجمع بين علم النفس والفلسفة، تحاول فك رموز العقل البشري وتفسير توازنه الداخلي والخارجي.

تقدم الدراسة نظرة جديدة إلى الطريقة التي يتفاعل بها الإنسان مع العالم من حوله وكيفية تكيفه مع التحديات والمتغيرات. وتشير الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يمتلكون “أكوانًا متوازنة” يتمتعون بقدرة أكبر على التحكم في مشاعرهم وتفكيرهم، وهم أكثر قدرة على التكيف مع المواقف الصعبة والضغوط النفسية.

وفي سياق تطبيقات هذا الاكتشاف في الحياة اليومية، يعلق البروفيسور لسان قائلاً: “إذا استطعنا فهم كيفية بناء الأكوان المتوازنة داخلنا، فقد نجد أنفسنا أكثر سعادة ورضا، ونتمتع بعلاقات أفضل وتجارب أكثر إيجابية في حياتنا”.

تشير التوجيهات العملية لهذه الدراسة إلى أهمية تعزيز الوعي الذاتي وتطوير مهارات التحكم في العواطف والتفكير لدى الأفراد، وذلك من خلال الاهتمام بالصحة النفسية والممارسات الإيجابية مثل التأمل والرياضة والتواصل الاجتماعي الصحيح.

تقدم هذه الدراسة فرصة لفهم أعمق لعوالمنا الداخلية، وتسليط الضوء على أهمية التوازن النفسي في تحقيق السعادة والرفاهية الشخصية.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
دراسة جديدة تكشف عن العوالم المتوازنة في عالم النفس

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى