منوعات
أخر الأخبار

دراسة: وسائل التواصل الاجتماعي تؤثر سلباً على الصحة النفسية والعلاقات الإنسانية

دراسة: وسائل التواصل الاجتماعي تؤثر سلباً على الصحة النفسية والعلاقات الإنسانية

القاهرة – 23 أبريل 2024 – من مراسلة أكسترا نيوز: أظهرت دراسة حديثة أجرتها جامعة مرموقة أن وسائل التواصل الاجتماعي تمارس تأثيرًا سلبيًا على الصحة النفسية والعلاقات الإنسانية.

ووفقًا للدراسة التي نشرت في مجلة علم النفس الإجتماعي، فإن الاعتماد المتزايد على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، وتويتر، وإنستغرام، قد يؤدي إلى زيادة مشاعر الوحدة والقلق والاكتئاب لدى المستخدمين.

وأشارت الدراسة أيضًا إلى أن الانخراط المفرط في وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على العلاقات الإنسانية، حيث قد يؤدي إلى انخفاض جودة الاتصال الشخصي والتفاعل الاجتماعي الحقيقي.

وعلى الرغم من أن وسائل التواصل الاجتماعي تقدم العديد من الفوائد مثل التواصل مع الأصدقاء والعائلة وتوفير المعلومات، إلا أن استخدامها بشكل مفرط ينذر بتأثيرات سلبية على الصحة النفسية والعلاقات الإنسانية.

وأوصت الدراسة بضرورة توعية الناس بأهمية التوازن في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتحديد الوقت المناسب لاستخدامها، بالإضافة إلى تطوير استراتيجيات صحية للتفاعل معها بشكل إيجابي دون التأثير الضار على الصحة النفسية والعلاقات الإنسانية.

هذه الدراسة تبرز أهمية التوعية والتحسين في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز الصحة النفسية والعلاقات الإنسانية في مجتمعنا المعاصر.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
وسائل التواصل الاجتماعي تؤثر سلباً على الصحة النفسية والعلاقات الإنسانية

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى