77
منوعات
أخر الأخبار

رئيس الوزراء المصري يعلن رفع سعر الخبز المدعوم

رئيس الوزراء المصري يعلن رفع سعر الخبز المدعوم

أعلن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الأربعاء، عن قرار برفع سعر رغيف الخبز المدعوم في مصر، التي تعد أكبر مستورد للقمح في العالم. وأوضح مدبولي أن الزيادة ستكون بمقدار 15 قرشًا، حيث سيتم رفع سعر الرغيف من 5 قروش إلى 20 قرشًا، وذلك اعتبارًا من شهر يونيو القادم.

وأشار وزير التموين، علي المصيلحي، في الجلسة ذاته إلى أن هذا السعر الجديد يُشكل نحو 16% من تكلفة إنتاج الرغيف، التي ارتفعت في العام الماضي إلى 125 قرشًا، مقابل 115 قرشًا.

يأتي هذا القرار في إطار محاولات الحكومة المصرية لتقليل الدعم المالي الضخم المخصص للخبز، والذي يعتبر من السلع الأساسية في البلاد، حيث أكد مدبولي في وقت سابق أن الحكومة مضطرة لتعديل الأسعار، ولكنه أكد أيضًا أن الدعم سيظل متوفرًا بشكل كبير.

وفيما يتعلق بتكاليف دعم الخبز، أوضح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح مشروعات في محافظة الوادي الجديد، أن تكلفة إنتاج الرغيف المدعوم تصل إلى 125 قرشًا، مما يزيد بشكل كبير عن السعر المدعوم.

وتشكل تلك الخطوة جزءًا من استراتيجية الحكومة لتخفيف الضغط على ميزانية الدولة، حيث أفادت وزارة المالية بتخصيص حوالي 125 مليار جنيه لدعم الخبز في موازنة العام المالي الحالي، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 134.2 مليار جنيه في العام المالي المقبل.

ويعد دعم رغيف الخبز من أكبر أجزاء الدعم المقدم للسلع التموينية في مصر، حيث يمثل الجزء الأكبر من إجمالي الدعم، وهو ما يبرز أهمية هذه الخطوة في استراتيجية الحكومة المصرية لإعادة هيكلة الدعم الاقتصادي.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
2018 04 03T103208Z 64890688 RC1AB6EEDFB0 RTRMADP 3 EGYPT POLITICS

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى