منوعات
أخر الأخبار

رئيس الوزراء يكشف تفاصيل عن فاتورة استيراد السيارات وتطورات الصناعة المحلية

رئيس الوزراء يكشف تفاصيل عن فاتورة استيراد السيارات وتطورات الصناعة المحلية

في تصريحات صحفية أدلى بها الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء المصري، أكد على رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاهتمام بالصناعة وتعزيز المنتج المحلي. وأشار إلى أهمية مصنع “سانبيور” في العاشر من رمضان، مؤكدًا أنه يعد مرجعًا عالميًا في صناعة السيارات ويتمتع بمستوى عالٍ من التكنولوجيا والجودة، مع إنتاج لأسماء عالمية.

وفي سياق آخر، كشف رئيس الوزراء عن الفاتورة الضخمة لاستيراد السيارات في مصر، حيث بلغت أكثر من 4 مليارات دولار سنوياً. وأوضح أن هذا الرقم يظهر التباين الكبير بين الاستهلاك المحلي والإنتاج المحلي، مما يستدعي التركيز على تعزيز الصناعة المحلية للحد من الاعتماد على الواردات الخارجية.

وأثنى مدبولى على التطورات الإيجابية في مجال الصناعة المحلية، حيث أشار إلى زيادة نسبة المكون المحلي في مصنع “سانبيور” إلى أكثر من 75%، مما يعكس التزام الحكومة بتعزيز الصناعة المحلية وتوفير فرص عمل للشباب.

وفي إشارة إلى تحولات قطاع السيارات، أشار رئيس الوزراء إلى الجهود الحالية لتشجيع صناعة السيارات المحلية، حيث كانت مصر تستورد موبايلات بقيمة تزيد على مليار ونصف دولار سنوياً. ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة زيارات ميدانية لمصانع السيارات، مع توقع إطلاق أول خطوط إنتاج للسيارات المحلية في عام 2025.

بهذه التطورات، يبدو أن مصر تتجه نحو تعزيز القدرات الصناعية المحلية وتقليل الاعتماد على الواردات الخارجية في قطاع السيارات، مما يعكس التزام الحكومة بتعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل للمواطنين.

202401140223302330

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى