منوعات
أخر الأخبار

رفض وتأييد.. الجدل حول عضوية فلسطين بالأمم المتحدة

رفض وتأييد.. الجدل حول عضوية فلسطين بالأمم المتحدة

في تطور يلقي بظلاله على المشهد الدولي، صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة لصالح طلب عضوية فلسطين في المنظمة الدولية. ويعتبر هذا القرار، الذي تم تبنيه بنسبة تأييد تجاوزت 143 عضوا مقابل اعتراض 9 وامتناع 25 عن التصويت، خطوة هامة نحو تعزيز وضع فلسطين في المنظمة الدولية.

وبالرغم من أن هذا القرار يحمل طابعًا رمزيًا، نظرًا لاستخدام الفيتو الأميركي في مجلس الأمن، إلا أنه يمنح الفلسطينيين حقوقًا إضافية كدولة مراقب، مما يعزز مكانتهم في المنظمة.

وعلى صعيد الدول الممتنعة، فقد شملت القائمة ألبانيا، النمسا، بلغاريا، كندا، كرواتيا، فيجي، فنلندا، جورجيا، ألمانيا، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، مالاوي، جزر مارشال، موناكو، هولندا، مقدونيا الشمالية، باراغواي، مولدوفا، رومانيا، السويد، سويسرا، أوكرانيا، المملكة المتحدة، وفانواتو.

أما الدول المعارضة، فقد شملت الأرجنتين، التشيك، هنغاريا، إسرائيل، مايكرونيزيا، ناورو، بالاو، بابواغينيا الجديدة، والولايات المتحدة.

بينما أوصت الجمعية العامة مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين بشكل إيجابي، مؤكدة على مؤهلات الفلسطينيين للحصول على العضوية الكاملة في المنظمة.

1 1712985

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى