منوعات
أخر الأخبار

زيادة حالات الأمراض التنفسية في الصين تثير قلق منظمة الصحة العالمية

زيادة حالات الأمراض التنفسية في الصين تثير قلق منظمة الصحة العالمية

أعربت منظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء عن قلقها إزاء زيادة حالات الأمراض التنفسية والالتهابات الرئوية في الصين، داعية السكان إلى اتخاذ “إجراءات احترازية” للوقاية من المخاطر المحتملة.

وفي بيان نُشر على منصة إكس، أكدت المنظمة أنها قد أرسلت طلبًا رسميًا إلى الصين للحصول على معلومات مفصلة حول تفشي أمراض الجهاز التنفسي والالتهابات الرئوية بين الأطفال، مع دعوتها لاتخاذ خطوات لتقليل خطر الإصابة بهذه الأمراض.

أتى بيان المنظمة الصحية العالمية في أعقاب ارتفاع ملحوظ في أعداد الأطفال المصابين بأمراض تنفسية والتهابات رئوية في شمال الصين، كما أفادت “فرانس برس”.

وأشارت المنظمة إلى ضرورة اتباع التدابير الوقائية للحد من مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، ومن بين تلك التدابير: التطعيم، وتجنب الأشخاص المرضى، والبقاء في المنزل عند الإصابة بالمرض، وإجراء الفحوص الطبية عند الحاجة، وارتداء الكمامات عند الضرورة، وضمان التهوية الجيدة، وغسل اليدين بانتظام.

وأوضحت المنظمة أن السلطات الصينية أرجعت زيادة حالات الأمراض التنفسية إلى رفع القيود المفروضة بسبب جائحة كوفيد-19، مما أدى إلى انتشار مسببات الأمراض المعروفة.

وختم البيان بتأكيد أن المنظمة قد طلبت معلومات إضافية من الصين بشأن الحالات المبلغ عنها، والتحاليل المخبرية المتعلقة بهذا التفشي المرتفع للأمراض التنفسية بين الأطفال، في خطوة تهدف إلى فهم ومعالجة الوضع بأسرع وأكثر فعالية.

  • زيادة حالات الأمراض التنفسية في الصين تثير قلق منظمة الصحة العالمية

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
زيادة حالات الأمراض التنفسية في الصين تثير قلق منظمة الصحة العالمية

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى