منوعات
أخر الأخبار

سباقات الهجن في مضمار الهجن والفروسية العالمي بمدينة شرم الشيخ

سباقات الهجن في مضمار الهجن والفروسية العالمي بمدينة شرم الشيخ . انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لسباقات الهجن في مضمار الهجن والفروسية العالمي بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء. بحضور اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وسفير اليابان بالقاهرة، أوكا هيروشى. والممثل الرئيسي لهيئة التعاون اليابانية “جايكا”، كاتو كين، بالإضافة إلى وفد فرنسي وقيادات تنفيذية وأمنية بالمحافظة.

سباقات الهجن تشهد مشاركة واسعة، حيث يشارك فيها 1380 متسابقًا يمثلون 25 قبيلة من 17 محافظة. يتكون السباق من 31 شوطًا. كما يُقام 6 أشواط في اليوم الأول، و8 أشواط رئيسية في اليوم الثاني، و17 شوطًا في اليوم الثالث.

بينما تم تطوير مضمار الهجن بشرم الشيخ ليصبح ملتقى عالميًا يستضيف هذه السباقات. وشملت أعمال التطوير إقامة مستشفى بيطري مجهز بشكل جيد لرعاية الجمال المشاركة في السباقات. يقدم المستشفى خدمات الرعاية والفحوصات اللازمة للجمال قبل وخلال وبعد كل سباق. كما يتيح استخدام شرائح ذكية إلكترونية تحمل بيانات الجمال لتسهيل عمليات الرعاية والمتابعة.

تأتي هذه الفعالية في إطار تعزيز الرياضات التراثية وجذب السياح والمهتمين بها، مما يُسهم في تنشيط السياحة في المنطقة وتعزيز التفاعل بين الثقافات.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
سباقات الهجن في مضمار الهجن والفروسية العالمي بمدينة شرم الشيخ

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى