مساحه اعلانيه فارغه
المقالات
أخر الأخبار

سلسبيل الكيلاني من صيانه سيارات لقياده سيارات فارهه

تحدثت سلسبيل الكيلاني عن اهميه محرك السيارة حيثه انه من أهم الأجزاء الميكانيكية حيث أن محرك السيارة هو وحدة التشغيل الحيوية والمركزية لأي مركبة، ففي حالة وجود أي عطل مفاجئ به ستتوقف السيارة عن العمل.

لذلك يتطلب محرك السيارة عناية خاصة وفحصا دوريا ليكون دائما في حالة جيدة، ومن اجل أن يبقي قيد التشغيل ويظل يعمل بكفاءة عالية.

فمن أكثر العبارات بحثا على محرك البحث جوجل .. كيف احافظ على محرك السيارة ؟

ومن خلال السطور التالية تقدم سلسبيل أهم النصائح لحماية المحرك ولتقليل الوقوع في الأعطال والاصلاحات المكلفة وللحفاظ علي محرك السيارة أطول فتره ممكنة.

1- الصيانة الدورية، يجب علي مالك السيارة القيام بصيانة دورية، لحماية محرك السيارة من الارتفاع المفاجئ في درجة الحرارة، والذي يؤدي إلى خلل في إحدى أنظمة السيارة.

2- القيام بفحص نظام تبريد المحرّك، حيث يساعد نظام التبريد في المحرك في الحفاظ على درجات الحرارة الداخلية من خلال القيام بنقل الحرارة الزائدة إلى خارج المحرك.

3- مراقبة مستوى الزيت، فزيت المحرك يمنع أجزاءه المعدنية من الاحتكاك ببعضها البعض، بالإضافة لكونه يمنع ارتفاع درجة حرارته في أثناء عمله.

4- استبدال فلتر الوقود بشكل دوري، يقوم فلتر الوقود بمنع مرور الشوائب للمحرك، لذلك يجب تغييره كل فترة ليكون الوقود المتدفق للمحرك نظيفًا.

5-استخدام سائل تنظيف البخاخات ، حيث يساهم سائل تنظيف البخاخات في زيادة كفاءة وقوة المحرك، حيث يعمل على تنظيف أجزاء الحقن والحد من استهلاك الوقود.

6-التأكد من ضغط الإطارات ، حيث يجب التأكد من مستوى ضغط الاطارات، فإذا كان ضغط الإطارات أقل من الموصي به فإن ذلك يزيد الحمل على المحرك ويزيد من استهلاك الوقود.

7- الالتزام بالحمولة المطلوبة حيث يجب تجنب وضع أحمال زائدة عن اللازم، وذلك لأن الحمولة الزائدة تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة ولذلك يجب الالتزام بالحمولة المطلوبة

8- تغيير شمعات الإشعال والأسلاك حيث تتمثل إحدى الطرق البسيطة والتي نعتبرها أساسية لحماية محرك سيارتك بشكل استباقي في تغيير شمعات الإشعال والأسلاك.

Abdulrahman Mohammed

جريده اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى