منوعات
أخر الأخبار

سها علي عمر العقباوي: فنانة تشكيلية و رائدة في عالم الفن العلاجي تلهم الأطفال والمراهقين

سها علي عمر العقباوي: فنانة تشكيلية و رائدة في عالم الفن العلاجي تلهم الأطفال والمراهقين

تبرز شخصية مميّزة في عالم الفن العلاجي، حيث تمتلك سها علي عمر العقباوي، محافظة القاهرة، خبرة واسعة ورؤية متميزة في مجال تربية الفنون. وُلِدَت في 9 سبتمبر 1981، وحصلت على درجة البكالوريوس في كلية التربية الفنية بجامعة حلوان.

وحاصلة علي دبلوم علاج بالفن من جامعة حلوان و دبلوم علم نفس اكلينكي كلية الاداب جامعة طنطادبلوم الصحة النفسية جامعة عين شمسو باحثة ماجستير علم نفس كلية تربية فنيةجامعة حلوان مدرب معتمد من جامعة عين شمس

ورش تدريب 40ساعة معتمد من جامعة كمبريدج تستند رحلة العقباوي المهنية على مزيج فريد من الإلهام والتعلم المستمر، إذ تحمل خبرة ممتدة في عالم الفن العلاجي اليوناني القديم، حيث يجمع بين الفن والعلاج كوسيلة للتعبير والتأهيل النفسي.

تُعد العقباوي معالجة بالفن أكلينيكية محترفة، تقدم ورش عمل فنية ونفسية للأطفال والمراهقين، تهدف إلى تنمية مهاراتهم الفنية والتعبيرية، وتعزيز صحتهم النفسية والعاطفية.

تضيف العقباوي بأنها تولي اهتمامًا خاصًا لدعم الأيتام، حيث تسعى جاهدة لتقديم الدعم النفسي والفني لهؤلاء الشباب، من خلال برامج مخصصة تلبي احتياجاتهم الفريدة.

“يعتبر الفن العلاجي لغة تعبيرية تتجاوز الكلمات، فهو جسر يربط بين العقل والروح،” تعلق العقباوي. “من خلال الفن، نستطيع تحفيز الشفاء الداخلي وتعزيز النمو الشخصي لدى الأفراد، بغض النظر عن الظروف التي يواجهونها”.

باعتبارها محترفة ملهمة ومبادرة في مجال الفن العلاجي، تستمر سها علي عمر العقباوي في تحدي الحدود وإشراك المجتمع في تجارب فنية تعبيرية تُعزز الشفاء والتأهيل النفسي.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
الاعمال احمد الطيار الشهير بـ أحمد الطيار رحلة من الإبداع الأكاديمي 20240421 204332 ٠٠٠٠

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى