77
اقتصاد
أخر الأخبار

شركة الكهرباء تُخصّص حوالي 10 مليارات دولار لتطوير شبكات النقل خلال العقد القادم

أكد أحمد مهينة، وكيل أول وزارة الكهرباء للتخطيط والتعاون الدولي، على الإنجازات الكبيرة التي حققتها مصر في مجال كفاءة الطاقة خلال فترة السنوات الأخيرة. وقد تمثلت هذه الإنجازات في بناء محطات توليد الطاقة بأعلى كفاءة تصل إلى 60.5%، وتقليل نسبة الفاقد بشكل كبير، بالإضافة إلى استثمارات كبيرة في شركات نقل الكهرباء.

وأوضح مهينة أن مصر خفضت معدل الوقود اللازم لإنتاج الطاقة الكهربائية بنسبة 20%، مما أدى إلى توفير مليار دولار وتقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة.

وأشار إلى توسع مصر في مشروعات الإنارة العامة عبر تركيب مليون كشاف، وزيادة استخدام “لمبات الليد” في القطاع المنزلي، مما أدى إلى تحسين الوعي بأهمية الكفاءة الطاقوية لدى المستهلكين.

مهينة أكد أن العالم العربي بحاجة ماسة لتعزيز الجهود في مجال كفاءة الطاقة، وأن هناك اهتمامًا كبيرًا بالطاقة الجديدة والمتجددة، ولكن الكفاءة الطاقوية تحتاج إلى مزيد من الاهتمام والتركيز.

وفي الختام، دعا مهينة إلى مواجهة التحديات التي تواجه جهود تحسين كفاءة الطاقة، وخاصة في ما يتعلق بقضية التمويل، حيث دعا إلى تعزيز اهتمام مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية بهذا الجانب، وتطوير آليات تمويل جديدة تشجع الاستثمار في هذا المجال من قبل القطاع الخاص.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

islamrozaik

كاتب ومطور لدي موقع اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى