منوعات
أخر الأخبار

عمر محمد عبدالعظيم الملقب ب عمر جون- عمر العتيبى

قال عمر محمد عبدالعظيم الملقب ف ( عمر جون – عمر العتيبي )، البالغ من العمر 23 عاما، باحث في أمن المعلومات، وعضو فرقة البحث الإلكترونى المصرية، وهي أحد الفرق المتخصصة في مواجهة جرائم الإنترنت والمعلومات، إن وسائل التواصل الاجتماعي أحد معاول الهدم إلى تستخدمها قوى الشر لاستهداف الدول، مشيرا إلى أنه هناك بعض من ضعاف النفوس يسيئون استخدام التكنولوجيا.

عمر جون هو اصغر و من اقوي المتمكنين في الامن السيبراني في مصر، كشف لنا تفاصيل هامة عن كيفية تجنب مخاطر التكنولوجيا، في حديث خاص عن كيفية تجنب مخاطر التكنولوجيا.

الأمن السيبراني مساق يهتم في الأمن السيبراني والتوعية لجميع الفئات إضافة الى تعلم العديد من المهارات لحماية الانظمة وتقنيات الاختراقيقوم الخبير الأمني ​​بإنشاء طبقات جديدة من الحماية وتحديث أنظمة الأمان.

يجب منح التراخيص والامتيازات للمستخدمين المصرح لهم. راجع أيضًا أنظمة الدفاع وقدم تقارير بناءً على نتائج الاختبار.

إن خبير الأمن السيبراني هو المسؤول عن تشخيص أي تغييرات في المعلومات والتحقق من أي انتهاكات غير محددة.يحتاج المحترفون إلى تحديث أنفسهم باتجاهات وإجراءات جديدة.

هم مسؤولون عن تحليل طرق التسلل الجديدة. يمنع الخبير الأمني ​​أي هجوم للوصول إلى المعلومات دون صلاحية مناسبة.

فهي تمنع جدران الحماية وبرامج الأمان الأخرى من التسلل.

هذا خبير في الأمن السيبراني يقوم بتطوير وتنفيذ معايير وإرشادات وإجراءات أمن المعلومات.

يجب على المتخصصين في مجال الأمن الاحتفاظ بوثائق مراقبة أمن تكنولوجيا المعلومات؛ تحديد الثغرات الأمنية ووضع خطة عمل؛ يجب عليهم تقديم التوصيات وتطوير سياسات الأمان والتأكد من دعمها أثناء التنفيذ؛ يراقب خبير الأمن السيبراني أنظمة IDS / IPS الناشئة.

يرفعون الوعي حول السياسات الأمنية وقضايا أمنية مختلفة.

يراقب هذا المتخصص مشاريع الأمن السيبراني ويضمن تحقيقها لأهداف الأمن السيبراني.

باختصار ، خبير الأمن السيبراني هو الشخص الذي:السعي للأمن في مراحل تطوير الأنظمة البرمجية والشبكات ومراكز البيانات؛ ابحث عن نقاط الضعف والمخاطر في الأجهزة والبرامج؛ ابحث عن أفضل طريقة لتوفير بنية أساسية لتكنولوجيا المعلومات لمؤسسة ما؛ بناء جدار حماية في البنية التحتية للشبكة.

السيطرة المستمرة على الهجمات والاقتحامات؛ يغلق الثغرة الأمنية عندما يكتشف خبير الأمن السيبراني تهديدًا أو خرقًا محتملاً؛ حدد الجاني واتصل بالشرطة إذا لزم الأمر.

المهارات الأساسية لمتخصصي الأمن السيبراني مهارات ومعرفة قوية في مجال تكنولوجيا المعلومات بما في ذلك الأجهزة والبرامج والشبكات.

الاهتمام الدقيق بالتفاصيل؛ القدرة على استخدام المنطق والاستدلال لتحديد نقاط القوة والضعف في أنظمة تكنولوجيا المعلومات.

اتباع نهج قانوني للتحديات.

فهم متعمق لكيفية عمل المتسللين والقدرة على المزامنة مع عوالم افتراضية سريعة التغير.

القدرة على البحث عن نقاط الضعف في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

Picsart 24 04 16 19 13 20 686

Abdulrahman Mohammed

جريده اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى