منوعات
أخر الأخبار

في تطور مفاجئ للغاية في الساحة السياسية الأمريكية، يدرس فريق حملة دونالد ترامب خيار ترشيح نيكي هيلي

تقرير صحفي:

في تطور مفاجئ للغاية في الساحة السياسية الأمريكية، يدرس فريق حملة دونالد ترامب خيار ترشيح نيكي هيلي، الحاكمة السابقة لولاية ساوث كارولينا، كنائبة له في الانتخابات الرئاسية القادمة، وذلك وفقًا لما ذكرته مصادر لموقع Axios.

على الرغم من تخلي نيكي هيلي عن طموحاتها للرئاسة قبل شهرين، إلا أنها لا تزال تتمتع بقاعدة دعم قوية في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، مما يعكس وجود رفض مستمر بين كثير من الجمهوريين لدعم ترامب كمرشح للحزب.

في فوزه الأخير على هيلي في ولاية إنديانا يوم الثلاثاء، حصل ترامب على 460 ألف صوت، لكنه لم يحصل إلا على 78 في المائة من الدعم، وهي حصيلة مخيبة للآمال بالنسبة لرئيس سابق يُنظر إليه بشكل أساسي على أنه يشغل المنصب.

تبين أن الناخبين الجمهوريين في ولاية إنديانابوليس، والتي تضم إنديانابوليس، قد وجهوا رسالة واضحة بتأييدهم لهيلي بنسبة 35 في المائة، مما يُشير إلى تحديهم لترامب ومحاولتهم التعبير عن عدم الرضا عنه من خلال الانتخابات التمهيدية.

بعد الانتخابات التمهيدية “الثلاثاء الكبير” في مارس الماضي، تراجع منافس هيلي وانسحب، مما يظهر أن ترامب عليه أن يواجه “أصوات الزومبي” الانتخابية التي تدين بالولاء لهيلي.

يعتقد الخبير الاستراتيجي كيفان شروف أن هذا التصويت الواسع لصالح هيلي يُظهر تصويتًا احتجاجيًا ضد ترامب، حيث يرغب الناخبون في التعبير عن عدم رضاهم عن المرشح الجمهوري.

على الرغم من هذه التلميحات، يظل ترامب مصممًا على الحفاظ على دعمه، وتجنب الخسارة لصالح هيلي. ومع ذلك، فإن الدعم المتزايد لهيلي يُظهر التحديات التي يواجهها ترامب في الحفاظ على قاعدته الجمهورية.

تكشف الانتخابات التمهيدية عن عيب رئيسي في ترامب، وهو عدم قدرته على جذب الناخبين المعتدلين والمستقلين والمتعلمين، الذين يعدون شريحة هامة للفوز بالرئاسة.

في محاولة لتوجيه ضربة لترامب، أطلقت حملة بايدن إعلانًا تلفزيونيًا يستهدف مؤيدي هيلي، محاولة إقناعهم بعدم دعم ترامب.

على الرغم من ذلك، يظل ترامب مصممًا على مواصلة حملته، ويبدو أنه لن يتغير منهجه السياسي المتطرف، الذي يعتمد على سياسة الأرض المحروقة والهجوم على منافسيه.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
12

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى