المقالات
أخر الأخبار

قصة نجاح : كريم محروس السيد عبد العزيز الشافعي

كريم محروس السيد عبد العزيز الشافعي، المعروف باسم كريم الشافعي

كريم الشافعي: قصة نجاح مصرية في عالم البرمجة

من منية شبين إلى جوجل ومايكروسوفت وهواوي، هذا هو مسار كريم الشافعي، الشاب المصري الذي أبهر العالم بموهبته في البرمجة والأمن السيبراني. كريم، الذي يبلغ من العمر 19 عامًا فقط، هو مبرمج وهاكر أخلاقي، يستخدم مهاراته لتطوير وحماية المواقع والتطبيقات والشبكات من الهجمات السيبرانية.

ولد كريم في 11 نوفمبر 2004 في محافظة القليوبية، وهو طالب في كلية حقوق جامعة بنها. لكنه رغم انشغالة بدراسة الكلية لم يهمل اهتمامه بالدراسة الذاتية، فقد كان يحب التكنولوجيا والإنترنت منذ طفولته.

تعلم كريم البرمجة بنفسه من خلال الإنترنت، وأصبح خبيرًا في عدة لغات برمجة، مثل HTML و CSS و JavaScript و PHP و Python و C#. كان يستخدم هذه اللغات لإنشاء مواقع ويب خاصة به، أولها كان عندما كان في سن 15 عامًا.
وعندما وصل إلي سن 18 عاماً كان يساعد طلاب كلية حاسبات ومعلومات و كليه ذكاء اصطناعي في حل المشاكل و مشاريع التخرج .

ولم يكتف كريم بالبرمجة فحسب، بل تعمق أكثر في عالم الأمن السيبراني، وتعلم كيفية اختراق المواقع والتطبيقات والشبكات، وإصلاح الثغرات والضعفات التي تواجهها. أصبح هكذا هاكرًا أخلاقيًا، يسعى للدفاع عن حقوق المستخدمين والشركات من التهديدات السيبرانية.

ولأن موهبة كريم لم تظل مخفية على أحد، فقد لفت انتباه شركات عالمية كبرى، مثل جوجل ومايكروسوفت وهواوي، التي قدَّمت له عروض عمل وتدريب في مجالات اختصاصه. وقد استغل كريم هذه الفرص بحكمة، وأثبت قدراته الفائقة في تطوير المواقع والتطبيقات وحل المشكلات.

ولكن رؤية كريم للحياة لا تقف عند هذا الحد، فهو يحلم بإنشاء شركة خاصة به في مجال التكنولوجيا والتي سوف يطلق عليها اسم (ALSHAFEY)، تساهم في خدمة المجتمع المصري والعالمي. كما يحلم بالسفر خارج مصر لزيارة دول أخرى والتعرف على ثقافات جديدة.

كريم الشافعي هو مثال للشاب المصري الناجح، الذي يستطيع أن يصنع اسمًا له في العالم بموهبته وجهده. هو أيضًا مصدر إلهام للأجيال الجديدة، التي تطمح لتحقيق أحلامها في عالم مليء بالتحديات والفرص.

انستجرام

احمد اسامه

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى