77
منوعات
أخر الأخبار

كوريا الجنوبية.. توقيع 50 اتفاقية للتعاون مع الدول الإفريقية

تقرير: كوريا الجنوبية.. تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية من خلال توقيع 50 اتفاقية

وقعت جمهورية كوريا ما يقرب من 50 اتفاقية مبدئية مع الدول الإفريقية خلال القمة الكورية – الإفريقية التي عقدت في سيؤول يومي 4 و5 يونيو. تهدف هذه الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون في مختلف المجالات بين الجانبين، بما في ذلك التجارة والطاقة والمعادن الهامة والمجالات الصناعية والاقتصادية الأخرى، وفقًا لوزارة الصناعة الكورية.

تعد هذه القمة الأولى من نوعها التي تستضيفها جمهورية كوريا للشركاء الأفارقة، وقد ركزت على تعزيز العلاقات بين البلدين.

على المستوى الحكومي، تم توقيع 12 مذكرة تفاهم بين حكومة كوريا وحكومات 11 دولة إفريقية. وعُقدت أيضًا قمة للأعمال في سيؤول، جمعت حوالي 400 مسؤول حكومي من كوريا الجنوبية وأفريقيا، بما في ذلك رؤساء وكبار المسؤولين من 18 دولة إفريقية.

وفي كلمة ألقاها الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، أكد على تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية في مجالات مثل المعادن الحرجة والشراكات الاقتصادية والتجارة. وأشار يون إلى زيادة مساعدات التنمية لإفريقيا إلى 10 مليارات دولار خلال السنوات الست المقبلة، بالإضافة إلى التركيز على استغلال الموارد المعدنية والإمكانيات الاقتصادية في القارة.

كما تعهد الرئيس يون بتقديم 14 مليار دولار لتمويل الصادرات، بهدف تعزيز التجارة والاستثمار للشركات الكورية الجنوبية في البلدان الإفريقية.

بهذه الخطوات، تؤكد كوريا الجنوبية التزامها بتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية وتعزيز الشراكات الاقتصادية والتجارية في القارة، مما يعزز الآفاق المستقبلية للتعاون المشترك بين الطرفين.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
1 1583616

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى