منوعات
أخر الأخبار

الفرق بين فقدان الشغف والاكتئاب: كيف نتعامل مع اعراض الاكتئاب

الفرق بين فقدان الشغف والاكتئاب: كيف نتعامل مع اعراض الاكتئاب

بقلم: د. هند قديس مرزوق

كيف نتعامل مع اعراض الاكتئاب ؟؟. يعد الشغف روح الحياة ودافعها، فهو القوة التي تدفعنا للتحرك نحو أهدافنا وتحقيق طموحاتنا. ومع ذلك، قد يواجه الإنسان في بعض الأحيان تحديات تؤثر على شغفه وقدرته على الإبداع والتحفيز. يجب علينا فهم الفارق بين فقدان الشغف والاكتئاب لنتمكن من التعامل بشكل فعّال مع الأعراض والتحديات التي تطرأ علينا.

فقدان الشغف:

عندما يفقد الإنسان شغفه بالأمور التي كان يستمتع بها مرةً، فإن ذلك قد يكون نتيجة للتعب المؤقت أو الضغوطات اليومية. يمكن أن يكون فقدان الشغف ناتجًا عن تغير في الظروف المحيطة أو تجارب سلبية قد مر بها الفرد.

في حالات فقدان الشغف، قد يكون الشخص ما زال يستمتع بالأشياء الأخرى في حياته، وقد يكون لديه القدرة على استعادة شغفه مع مرور الوقت وتغيير الظروف.

الاكتئاب:

أما الاكتئاب، فهو حالة صحية تتسم بانخفاض مستمر في مزاج الشخص، وفقدان الاهتمام والمتعة بالأنشطة التي كان يستمتع بها سابقًا، بالإضافة إلى الشعور بالتعب والقلق والإحباط.

في حالات الاكتئاب، يكون الشخص غالبًا عاجزًا عن استعادة شغفه ومتعته، وقد يؤثر الاكتئاب بشكل سلبي على جودة حياته اليومية وعلى علاقاته الاجتماعية والعملية.

كيف نتعامل مع الأعراض:

  1. التعرف على الأعراض: يجب على الفرد أولاً التعرف على الأعراض التي يواجهها، سواء كانت ناتجة عن فقدان الشغف أو الاكتئاب، والبحث عن الدعم اللازم.
  2. البحث عن المساعدة الاحترافية: في حالات الاكتئاب، يكون البحث عن المساعدة الاحترافية ضروريًا، سواء من خلال الاستشارة مع طبيب نفسي أو الانضمام إلى جلسات علاجية.
  3. تغيير الروتين: قد يساعد تغيير الروتين اليومي واستكشاف أنشطة جديدة في استعادة الشغف والحماس.
  4. الاهتمام بالصحة العقلية: من الضروري الاهتمام بالصحة العقلية وممارسة التقنيات الاسترخائية مثل اليوغا والتأمل للمساعدة في التخفيف من الضغوطات النفسية.
  5. التواصل مع الأصدقاء والعائلة: يمكن أن يكون الدعم الاجتماعي من الأصدقاء والعائلة عاملًا مهمًا في التغلب على الاكتئاب واستعادة الشغف بالحياة.

في الختام، فإن فهم الفرق بين فقدان الشغف والاكتئاب يساعدنا على التعامل بشكل فعّال مع الأعراض والتحديات التي قد نواجهها في حياتنا. يجب علينا أن نكون حذرين ومهتمين بصحتنا العقلية وأن نبحث عن الدعم اللازم عند الحاجة، فالشغف والحياة الإيجابية تستحق كل الجهود للحفاظ عليها.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
بين فقدان الشغف والاكتئاب كيف نتعامل مع اعراض الاكتئاب

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى