77
منوعات
أخر الأخبار

محمد صلاح، من الملعب إلى القمة التجارية

محمد صلاح، من الملعب إلى القمة التجارية

محمد صلاح، نجم كرة القدم المصري، أصبح أيقونة لنادي ليفربول منذ انضمامه للفريق في 2017 قادمًا من روما مقابل 36 مليون جنيه إسترليني. منذ ذلك الحين، سجل 211 هدفًا في جميع المسابقات، ما جعل منه أحد أهم اللاعبين في تاريخ النادي. لكن أهمية صلاح ليست فقط على الصعيد الرياضي؛ بل امتدت لتشمل المجال التجاري بشكل كبير.

في تقرير حديث لصحيفة “نيويورك تايمز”، تم الكشف عن حجم العائدات المالية التي يتحصل عليها صلاح سنويًا. تأتي هذه العائدات من راتبه السنوي في ليفربول، بالإضافة إلى الشراكات التجارية والإعلانات. الحسابات السنوية لشركة “صلاح يو كيه كوميرشال ليمتد” تظهر نمو ثروته، حيث تبلغ الميزانية العمومية للشركة 25 مليون جنيه إسترليني مقارنة بـ19.8 مليون جنيه إسترليني قبل عام.

راتب صلاح في ليفربول يقدر بما بين 18 مليون جنيه إسترليني و21 مليون جنيه إسترليني سنويًا. لكن الجزء الأكبر من دخله يأتي من الشراكات التجارية. مستشاره، رامي عباس، ذكر أن حقوق الصور والأنشطة التجارية تزيد من أرباحه إلى ما يقرب من مليون جنيه إسترليني في الأسبوع. دراسة أجرتها كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد تؤكد أن صلاح يمكنه كسب أموال خارج الملعب أكثر مما يفعله داخله.

صلاح يمتلك صفقات طويلة الأمد مع شركات مثل “أديداس”، “بيبسي”، “فودافون”، “دي إتش إل”، و”أوبر”. تقدر كل صفقة تجارية بين 3.5 مليون جنيه إسترليني و6 ملايين جنيه إسترليني سنويًا. إحصائيات تشير إلى أنه اللاعب الأكثر قيمة تجاريًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

إحسان شاه، الرئيس التنفيذي لشركة “بي إنغيجد” للتسويق الرياضي، يقول إن صلاح يأتي في مرتبة قريبة من كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي، ونيمار من حيث القيمة التجارية. دان حداد، رئيس الاستراتيجية التجارية في وكالة “أوكتاغون”، يرى أن اللاعب الوحيد الذي يمكنه منافسة صلاح حاليًا هو إيرلينغ هالاند.

صلاح أيضًا وجه للعديد من الحملات الإعلانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. في 2022، كان نجم غلاف مجلة “جي كيو” وظهر في إعلانات “بيبسي” في المنطقة. وكيل صلاح أكد أن النجم المصري يكسب بين 54 مليون يورو و62 مليون يورو سنويًا من الأجور وحقوق الصور منذ تجديد عقده مع ليفربول في 2022.

رغم أن صلاح لم يصل لمستوى أرباح رونالدو وميسي، إلا أن مساره التصاعدي كان رائعًا. تقارير إعلامية أشارت إلى انتقاله المحتمل لنادي الاتحاد السعودي بعرض قيمته 150 مليون دولار، لكن صلاح ألمح إلى استمراره مع ليفربول حتى نهاية عقده المقبل.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
Untitled 15

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى