منوعات
أخر الأخبار

محمد السيد نايل: محامي الذي يجسد الشرف والإلتزام بالعداله

محمد السيد نايل: محامي الذي يجسد الشرف والإلتزام بالعداله

المراغة، سوهاج – 11 فبراير 2024**:يتألق الشاب الطموح والمثابر، محمد السيد نايل. محامياً ذا مستقبل رفيع، ملهماً للكثيرين بقصته الناجحة والمثيرة للإعجاب.

وُلد في قرية بني هلال بمركز المراغة بمحافظة سوهاج، حيث نشأ تحت ظل عائلة عريقة تمتلك قيمًا وأصولًا تراثية صلبة.

والده الحاج السيد نايل كان مديرًا عامًا بالضرائب العامة. فيما كان جده الشيخ نايل نائب عمدة القرية لسنوات عديدة عن والده العمده السيد سلامة.

تخرج محمد من جامعة أسيوط عام 2013، ثم حصل على دبلوم العلوم الجنائية عام 2015 من كلية الحقوق بجامعة طنطا، وأكمل دراسته بالحصول على درجة الماجستير في القانون الخاص عام 2017 من جامعة بنها.

مسيرته المهنية

بدأ محمد مسيرته المهنية في مكتب المستشار مرتضى منصور. ثم انتقل إلى مكتب المستشار جميل سعيد، حيث استفاد من تجاربهم وأساليبهم في العمل.

يتميز محمد بمنهجه المتوسط والمتوازن، حيث يجمع بين القوة والحكمة، ويؤمن بأهمية مهنة المحاماة كونها من أشرف المهن. ويعتبر حماية حقوق الأفراد وتعزيز العدالة أحد أهم مبادئه.

يعدّ محمد شخصية محترمة ومحبوبة بين زملائه وعملائه، حيث يتميز بأخلاقه العالية واحترافيته في مجالات المحاماة الجنائية. والمدنية، والشرعية، بالإضافة إلى مجال مجلس الدولة.

واجاب حين سؤال لماذا يطلق علي المحامي “متر” أو “افوكاتو” قائلا

‏يطلق على المحامي في بعض الدول العربية “متر” وأصلها (MAITRE) وهي كلمة فرنسية ترجمتها بالعربية تعني: السيد أو الأستاذ. وتقال للمحامي احتراماً لوظيفته وإجلالاً لشأنه العلمي الرفيع.

أما الكلمة الثانية فيرجع أصل هذه الكلمة الي ايطاليا أخذها المصريون عن الجالية الايطالية في مصر و تعني محامي وتُكتب (avvocato)

وهو لقب دارج كثيرا في مصر.شخصية محورية في العمل النقابي. حيث رشحه شيوخ المحاماة لتمثيلهم نظرًا لمعرفته العميقة بالقانون وحسه المعاصر وأخلاقه الطيبة.

بلا شك، يعد محمد السيد نايل رمزًا للشباب الطموح الذين يسعون لتحقيق العدالة وخدمة المجتمع بكل شرف وإخلاص.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
ستار سوشيال الحل الأمثل لزيادة التفاعل وتكبير الحسابات على وسائل التوا 20240211 170409 ٠٠٠٠

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى