77
تكنولوجيا
أخر الأخبار

مسؤول في Microsoft: استثمار السعودية 100 مليار دولار في التكنولوجيا يبرز ريادتها العالمية في الذكاء الاصطناعي

يرى تركي باضريس، رئيس Microsoft للمنطقة العربية، أن استثمار المملكة العربية السعودية 100 مليار دولار في مجال التكنولوجيا يعكس ريادتها العالمية ويظهر التزامها بالابتكار وتنمية المواهب. وتوقع باضريس أن يشهد عدد الشركات المتحولة نحو حوسبة السحابة زيادة كبيرة بحلول عام 2024.

في فبراير 2024، أطلقت المملكة شركة “آلات”، الرائدة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، والمدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بهدف ضخ التمويلات في قطاع التكنولوجيا. وعلق باضريس على قدرة مشاريع ومبادرات المملكة الضخمة في تسخير القوة التحويلية للذكاء الاصطناعي، قائلاً: “تلعب المملكة دوراً عالمياً عندما يتعلق الأمر بريادة رؤية الذكاء الاصطناعي، وهذا يظهر تفكير قيادة المملكة المتجه نحو المستقبل، لجعل المملكة مركزاً إقليمياً وعالمياً للابتكار والمواهب.”

وأكد باضريس أن تأسيس مركز عالمي للذكاء الاصطناعي في المملكة للغة العربية يبرز التزام المملكة بتعزيز اللغة الإقليمية وتشجيع الابتكار على المستوى الدولي، مشيراً إلى أن ذلك يتماشى مع رؤية شركة Microsoft لتمكين الأفراد والمنظمات في المملكة، مما يساهم في إطلاق الإمكانات الكاملة في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا.

وأضاف باضريس: “ستساهم الاستثمارات الأخيرة لشركة Microsoft في السحابة والذكاء الاصطناعي في تحفيز المرحلة التالية من نمو سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة.” وأوضح أن مركز البيانات السحابية من شركة Microsoft سيساعد في تسريع وتنويع نمو اقتصاد المملكة.

وأشار إلى أن التقارب بين تقنيات السحابة والذكاء الاصطناعي سيكون له تأثير كبير على تسريع نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، متوقعاً زيادة كبيرة في عدد الشركات التي ستتحول إلى حوسبة السحابة بحلول عام 2024.

ورغم التقدم الكبير الذي تحرزه المملكة في مجال التكنولوجيا، أكد باضريس أن هذه مجرد البداية، مشدداً على أن هناك الكثير من الإمكانات التي يمكن استغلالها في المستقبل.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

islamrozaik

كاتب ومطور لدي موقع اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى