77
اقتصاد
أخر الأخبار

مشاركة 300 شركة محلية ودولية في معرضي إيجيبت بروجيكتس وويندوريكس

صرحت ناهد يوسف، رئيس هيئة التنمية الصناعية، بأن معرضي “مشروعات مصر لمواد البناء والتشييد” (إيجيبت بروجيكس) في دورته السابعة و”ويندوريكس” للزجاج والألمنيوم والواجهات في دورته الرابعة عشرة، شهدا إقبالًا كبيرًا من الشركات المحلية والدولية. شارك في المعرض أكثر من 300 شركة من حوالي 15 دولة لعرض منتجاتها.

وأوضحت ناهد يوسف خلال افتتاحها المعرضين نيابة عن وزير التجارة والصناعة، أحمد سمير، أن الفعاليات تستمر حتى 20 مايو الجاري، ويقام المعرضان على مساحة إجمالية تبلغ 20 ألف متر مربع بمركز مصر للمعارض الدولية.

وأكدت يوسف أن المعرض يوفر فرصة لتعزيز التعاون بين الشركات المحلية والأجنبية، وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا، بالإضافة إلى الاطلاع على أحدث التقنيات في صناعة مواد البناء والصناعات الخشبية ومستلزماتهما. يهدف هذا إلى تحقيق التكامل الصناعي وإقامة شراكات تدعم نمو الأعمال.

وأشارت إلى أن الهيئة تبذل جهودًا كبيرة لتبسيط الإجراءات وتهيئة مناخ جاذب للاستثمار الصناعي، مما يعزز من تنافسية المنتج المصري ويعمق التصنيع المحلي. وأضافت أن السوق المصرية الآن مفتوحة للاستثمارات المحلية والعربية والعالمية في القطاع الصناعي، خصوصًا في صناعات مواد البناء والصناعات الهندسية، وهما من القطاعات المستهدفة في استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لجذب الاستثمارات.

تنوعت المنتجات المعروضة في المعرض لتشمل قطاعات متعددة من مواد البناء مثل الرخام، الجرانيت، الجبس، الأسمنت، الطوب، السيراميك، الدهانات، مواد البناء الكيماوية، المواد العازلة، الأبواب، الشبابيك، والزجاج. وأشادت يوسف خلال جولتها بجودة منتجات الشركات المحلية، مؤكدة أن جودتها العالية وتنافسية أسعارها تؤهلها لمنافسة كبرى الشركات العالمية والتصدير للأسواق الدولية، خاصة مع استراتيجية الدولة للوصول إلى 100 مليار دولار في الصادرات.

وشهد المعرض زيارة وفود من رجال الأعمال من الدول الأفريقية والعربية للتعرف على المنتجات وبحث عقد شراكات مع الشركات المصرية. كما تفقدت يوسف والوفد المرافق لها جناح هيئة التنمية الصناعية، حيث تعرفوا على دور الهيئة والخدمات التي تقدمها للمستثمرين الصناعيين، بما في ذلك تخصيص الأراضي الصناعية ومنح التراخيص الصناعية والسجل الصناعي، والإجابة على استفسارات زوار المعرض من رواد الأعمال.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

islamrozaik

كاتب ومطور لدي موقع اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى