أخبار عاجلة
أخر الأخبار

مصر تستلم 2.3 مليون طن قمح محلي من المزارعين حتى الآن: موسم واعد بتحقيق الاكتفاء الذاتي

مصر تستلم 2.3 مليون طن قمح محلي من المزارعين حتى الآن: موسم واعد بتحقيق الاكتفاء الذاتي

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية عن استلامها حتى الآن 2.3 مليون طن قمح محلي من المزارعين عبر 450 نقطة تجميع على مستوى الجمهورية. ويعتبر هذا الرقم إنجازًا هامًا يُشير إلى نجاح جهود الحكومة المصرية في تشجيع المزارعين على زيادة الإنتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح.

وقد أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على حرص الوزارة على تقديم كافة التسهيلات للمزارعين لضمان استمرار عمليات التوريد بسلاسة. وأشار إلى أن الوزارة تمتلك طاقات تخزينية هائلة تصل إلى 5.5 مليون طن، وأنها تستعد لاستقبال كميات تفوق المستهدف. كما شدد على أن الموسم الحالي يُبشر بوفير كميات كبيرة من القمح، ودعا جميع المديريات لاستقبال كافة الكميات الموردة وتوزيع الفائض على أماكن التخزين المختلفة.

وأرجع الوزير ارتفاع معدلات التوريد هذا العام إلى قرار الدولة بزيادة سعر توريد القمح من المزارعين إلى 2000 جنيه للطن. وأشار إلى أن هذا القرار شجّع المزارعين على زيادة زراعة القمح وتوريده للدولة، مما ساهم في تخفيض فاتورة استيراد القمح من الخارج وتحقيق الأمن الغذائي للبلاد.

من جانبه، أوضح أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن معدلات التوريد هذا العام أعلى من العام الماضي. وأشار إلى زيادة معدلات إنتاجية الفدان الواحد لتصل إلى 22 أردب قمح. كما أكد على استمرار العمل بنقاط الاستلام خلال الفترات المسائية من الساعة 8 مساءً حتى 12 منتصف الليل، وذلك لتسهيل عملية التوريد على المزارعين.

وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة التموين عن استلامها 230 ألف طن قمح حتى الآن في محافظة الدقهلية. ويستهدف التوريد في المحافظة 400 ألف طن، بينما يبلغ معدل التوريد اليومي 8.5 ألف طن، ويصل إلى 10 آلاف طن في ذروة الموسم.

وتشير هذه المؤشرات إلى أنّ مصر تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح خلال السنوات القادمة.

ملاحظات هامة:

  • تم استلام 2.3 مليون طن قمح محلي من المزارعين حتى الآن.
  • تستهدف مصر استلام 3.5 مليون طن قمح محلي هذا العام.
  • زادت معدلات التوريد هذا العام عن العام الماضي.
  • تم رفع سعر توريد القمح من المزارعين إلى 2000 جنيه للطن.
  • تعمل وزارة التموين على تسهيل عملية التوريد على المزارعين.
  • تسعى مصر لتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح خلال السنوات القادمة.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

islamrozaik

كاتب ومطور لدي موقع اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى