اقتصاد
أخر الأخبار

مصر تسدد 418 مليون دولار لصندوق النقد الدولي قبل نهاية مايو الحالي

تعتزم مصر سداد مبلغ يقارب 418 مليون دولار لصالح صندوق النقد الدولي قبل نهاية شهر مايو الحالي، وفقًا لبيانات حديثة من الصندوق. وقد زادت مصر قيمة القرض من الصندوق من 3 إلى 8 مليارات دولار في شهر مارس الماضي، بعد إعلان صفقة رأس الحكمة، التي ساهمت في توفير 35 مليار دولار من التدفقات النقدية لمصر.

تضمنت الصفقة 11 مليار دولار وديعة إماراتية لدى البنك المركزي المصري، بالإضافة إلى تدفقات نقدية جديدة بقيمة 24 مليار دولار من الخارج. وقد تسلمت مصر الدفعة الثانية من الصفقة، بالإضافة إلى التحويل المتفق عليه لقيمة 6 مليارات دولار من الوديعة الإماراتية إلى حساب شركة رأس الحكمة بالعملة المحلية.

يعتبر هذا التعاون بين مصر والإمارات في إطار صفقة رأس الحكمة مهمًا لضخ المزيد من الموارد النقدية في مصر، وقد أشار رئيس الوزراء المصري إلى أن الحكومة بدأت في التعاون مع الجانب الإماراتي في إجراءات التنازل عن قيمة وديعة دولارية إماراتية بقيمة 6 مليارات دولار، وتحويل قيمتها إلى الجنيه المصري، وفقًا لما تم الاتفاق عليه في اتفاقية الشراكة الاستثمارية لتنمية وتطوير مدينة رأس الحكمة.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

islamrozaik

كاتب ومطور لدي موقع اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى