منوعات
أخر الأخبار

مصر تطلق قمراً صناعياً جديداً.. التقط أول صورة في جنوب البلاد

مصر تطلق قمراً صناعياً جديداً.. التقط أول صورة في جنوب البلاد

أعلنت مصر عن إنجاز جديد في مجال التكنولوجيا الفضائية، كما أطلقت بنجاح قمراً صناعياً جديداً يحمل اسم “نكس سات 1“، وأصبح الحديث عنه محط أنظار العالم بعد استقباله لأولى صوره للبلاد، حيث التقطت صورة لمدينة أسيوط في جنوب البلاد.

كما أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي المصري، أن إطلاق القمر الصناعي يأتي في إطار جهود توطين التكنولوجيا الفضائية، حيث تعاونت مصر في هذا المشروع مع شركة ألمانية متخصصة في هذا المجال.

بينما أوضح عاشور أن القمر الصناعي الجديد يزن حوالي 67 كيلوغرام، وهو قمر تجريبي، تم تصميمه وتصنيعه في مصر، وتم إطلاقه وتشغيله بنجاح، وذلك بالتعاون مع الهيئة القومية للاستشعار من البُعد.

وفي تفاصيل تقنية، أشار عاشور إلى أن القمر “نكس سات 1” يتميز بقدرته على التقاط الصور بدقة تصل إلى 5 أمتار، مما يجعله قادراً على الاستخدام في تطبيقات متعددة، بما في ذلك التطبيقات الزراعية والتخطيط العمراني.

تفاصيل تقنية

وفي سياق متصل، أوضح الدكتور إسلام أبوالمجد، رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء. أن هذه التجربة الناجحة تمثل خطوة هامة نحو تطوير صناعة الفضاء في مصر. مما يسهم في تقديم خدمات ذات قيمة اقتصادية وتنموية للقارة الإفريقية.

وبهذا الانجاز، تضاف “نكس سات 1” إلى قائمة الأقمار الصناعية التي أطلقتها مصر خلال السنوات الأخيرة. كما سبق لمصر أن أطلقت عدة أقمار صناعية منها “نايل سات” و”إيجيبت سات”، والتي ساهمت في تطوير القطاعات المختلفة وتحقيق الاستقلالية التكنولوجية في هذا المجال.

  • مصر تطلق قمراً صناعياً جديداً.. التقط أول صورة في جنوب البلاد

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
مصر تطلق قمراً صناعياً جديداً.. التقط أول صورة في جنوب البلاد

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى