مساحه اعلانيه فارغه
المقالات
أخر الأخبار

مصر: مجلس النواب يوافق على زيادة رسوم جواز السفر

مصر: مجلس النواب يوافق على زيادة رسوم جواز السفر

وافق مجلس النواب المصري بالإجماع، يوم الأحد، على مشروع القانون الذي قدمته الحكومة لتعديل بعض أحكام القانون رقم 97 لسنة 1959 المتعلق بجوازات السفر.

وذكرت صحيفة “المصري اليوم” أن المشروع يتضمن زيادة رسوم جواز السفر من 250 جنيهًا إلى 1000 جنيه.

وجاءت التعديلات على المادة الثامنة من القانون بموجب الفقرة الأولى التي تنص على ما يلي: تحديد شكل جواز السفر بقرار من وزير الداخلية بعد موافقة وزير الخارجية، وتحديد مدة صلاحيته ومواصفاته، وقيمة الرسم الذي يحصل عليه، وذلك بما لا يتجاوز 1000 جنيه، بالإضافة إلى الرسوم المقررة بقوانين أخرى.

وفيما يتعلق بالغرض من هذا التعديل، نقلت “المصري اليوم” عن النائب أحمد صالح، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، قوله إن التعديل يهدف إلى تعزيز الحماية المالية لموازنة الدولة عبر تخفيض الخسائر الناجمة عن التقلبات في أسعار الصرف، بالإضافة إلى تطبيق معايير عالمية جديدة في إصدار جوازات السفر الإلكترونية.

وأضاف صالح أن زيادة رسوم جواز السفر تأتي في إطار التزامات مواثيق واتفاقيات دولية تتعلق بتأمين وثائق السفر، مما يتطلب تعديلات دورية لتحقيق مزيد من الضمانات.

وبالنسبة لموعد تنفيذ هذه الزيادة، فقد كشف موقع “صدى البلد” أن هناك خطوتين متبقيتين، تتمثلان في موافقة وتصديق رئيس الجمهورية ونشر القرار بالجريدة الرسمية.

اخري :-

عزيزنا القارئ،

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات. نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء. نرجو منكم توخي الحذر والتحقق من المصادر قبل اعتماد البيانات.

شكرًا لتفهمكم.

إدارة جريدة إكسترا نيوز

تواصل مع الجريده عبر:

مصر: مجلس النواب يوافق على زيادة رسوم جواز السفر

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى