منوعات
أخر الأخبار

مقتل رجل أعمال كندي إسرائيلي في مصر يثير التوترات الدبلوماسية

مقتل رجل أعمال كندي إسرائيلي في مصر يثير التوترات الدبلوماسية

تواصل كندا جهودها الدبلوماسية مع السلطات المصرية بعد الإبلاغ عن مقتل رجل أعمال يحمل الجنسيتين الكندية والإسرائيلية في مدينة الإسكندرية الساحلية. أكد المتحدث باسم وزارة الشؤون العالمية الكندية، جيمس إيمانويل وانكي، أنهم على اتصال مع السلطات المحلية ومستعدون لتقديم المساعدة القنصلية لعائلة الضحية.

تشير التقارير الأمنية المصرية إلى أن الحادث وقع خلال عملية سطو بمحافظة الإسكندرية، وقد أسفر عن وفاة زيف كيبر، رئيس شركة مصرية لتصدير المواد الغذائية وحامل الجنسيتين الكندية والإسرائيلية. على الرغم من أن التقارير تشير إلى دوافع جريمة السطو، إلا أنها لم تربط بين الهجوم والخلفية العرقية للمجني عليه.

زيف كيبر كان شخصية معروفة في المجتمع الأعمالي المصري، حيث كان يدير شركة “أوك جروب” لتصدير الفواكه والخضروات المجمدة. يُشار إلى أنه كان ينتمي للديانة اليهودية وكان من المتعاطفين مع إسرائيل.

تزايدت التكهنات حول خلفية الحادث بعد ظهور بيان من مجموعة تُطلق على نفسها اسم “طلائع التحرير”، تعلن مسؤوليتها عن الهجوم وتصف الضحية بأنه “عميل إسرائيلي”. ومع ذلك، فإن السلطات المصرية تأكد أنها لا تملك معلومات عن وجود هذه الجماعة أو عن ارتباطها بالحادث.

تبادلت السلطات الدبلوماسية بين مصر وإسرائيل المعلومات حول الحادث، مع إعلان السفارة الإسرائيلية في القاهرة أنها تتابع القضية بالتعاون مع السلطات المصرية. وفيما تم التأكيد على هوية الضحية من قبل الجانب الإسرائيلي، فإن الجانب المصري أكد أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة دون تقديم المزيد من التفاصيل.

بالرغم من ذلك، فإن هذا الحادث يثير مخاوف بشأن الأمن في مصر ويبرز التحديات التي تواجه الحكومة في مكافحة الجريمة المنظمة وضمان سلامة المواطنين والمقيمين في البلاد.

1 1712509

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى