منوعات
أخر الأخبار

الفرق بين فقدان الشغف والاكتئاب: بقلم د هند قديس مرزوق

الفرق بين فقدان الشغف والاكتئاب

بقلم: د. هند قديس مرزوق

في رحلة الحياة، يمكن أن تواجهنا لحظات تجعلنا نفقد الشغف والحماس، ولكن كيف نميز بين هذا الشعور العابر وبين الاكتئاب الذي يكون له تأثير عميق على حياتنا؟ هذا هو السؤال الذي يثير اهتمام العديد من الأشخاص.

كـاختصاصية نفسية، أجد أن هذا الموضوع يتطلب فهماً دقيقاً للعوامل المختلفة التي تميز بين الفقدان العابر للشغف وبين الاكتئاب. يمكن أن يكون فقدان الشغف نتيجة للتعب العاطفي أو الجسدي، وقد يكون مجرد رد فعل طبيعي على ضغوط الحياة. أما الاكتئاب، فيمكن أن يتجاوز هذه الأسباب السطحية ليصبح حالة من الحزن العميق والشعور بالعزلة.

في محاولة للتمييز بينهما، يُشدد الخبراء على أهمية الاستشارة الطبية المتخصصة، حيث يمكن أن يساعد التقييم الشامل في تحديد طبيعة الحالة والتعامل المناسب معها. إضافة إلى ذلك، يُوصى بمراقبة مدى استمرارية الأعراض وتأثيرها على الحياة اليومية لتحديد مدى الخطورة.

بالنهاية، نجدد الدعوة للجميع بالتعامل بحساسية مع هذه القضية، وتقديم الدعم والمساعدة لمن يحتاجون إليها، على أمل أن نمنحهم القوة والشجاعة لمواجهة التحديات بكل ثقة وإيمان بقدرتهم على التغلب عليها.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
بين فقدان الشغف والاكتئاب بقلم د هند قديس مرزوق

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى