77
تكنولوجيا
أخر الأخبار

هواوي تبرز كمورد رئيسي لرقاقات الذكاء الاصطناعي في الصين بعد العقوبات الأمريكية

هواوي، التي تخضع للعقوبات الأمريكية، برزت كمورد رئيسي لرقاقات الذكاء الاصطناعي في الصين بعد فرض واشنطن قيودًا على تصدير معالجات إنفيديا المتقدمة. وتستخدم رقاقات 910B Ascend المطورة ذاتيًا من هواوي في العديد من الصناعات داخل الصين من خلال أجهزة صناديق الذكاء الاصطناعي، وهي أجهزة متكاملة تجمع بين رقاقات الذكاء الاصطناعي والخوارزميات ونماذج الذكاء الاصطناعي المدربة مسبقًا.

تأثير العقوبات الأمريكية على السوق

  • قيود التصدير الأمريكية: منعت الولايات المتحدة في أكتوبر تصدير معالجات إنفيديا المتطورة (A800، H800، وL40S) إلى الصين، مما دفع إنفيديا إلى تصميم شرائح منخفضة الجودة للسوق الصينية.
  • منافسة شرسة: أصبحت شرائح Ascend من هواوي منافسًا قويًا لإنفيديا في السوق الصينية، والتي تعد ثالث أكبر سوق للشركة الأمريكية من حيث الحجم.

تقدم هواوي في السوق الصينية

  • الشراكات والابتكار: يضم نظام Ascend البيئي لهواوي 40 شريكًا في الأجهزة، و1600 شريك برمجيات، و2900 حل تطبيقات الذكاء الاصطناعي.
  • التوطين والقدرات التكنولوجية: تقود هواوي حملة التوطين في الصين بفضل قدراتها التكنولوجية، وتوفر حلولاً جاهزة للاستخدام تمكن الشركات من خفض التكاليف والتركيز على تحسين الخدمات القائمة على النماذج الكبيرة.

الصناعات المستفيدة

  • القطاعات المتنوعة: تستفيد الشركات الصينية من رقاقات هواوي في تصنيع صناديق الذكاء الاصطناعي لتلبية الطلب المتزايد من قطاعات مثل الاتصالات، التمويل، والرعاية الصحية.
  • حوسبة الذكاء الاصطناعي: توفر صناديق الذكاء الاصطناعي المصنعة محليًا من قبل هواوي وشركات أخرى مثل كامبريكون وبيرين دعمًا كبيرًا لتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتدريب النماذج.

التوقعات المستقبلية

  • هيمنة السوق المحلية: من المتوقع أن تهيمن صناديق الذكاء الاصطناعي المصنعة محليًا على السوق الصينية، بقيادة هواوي.
  • نمو المبيعات: تتوقع الشركات الناشئة مثل SenseTime تضاعف مبيعات الذكاء الاصطناعي التوليدي بفضل الصناديق التي تستخدم رقاقات هواوي.

الابتكارات والشراكات الجديدة

  • حلول تدريب النماذج الكبيرة: في يوليو الماضي، كشفت هواوي عن حلول تدريب للنماذج اللغوية الكبيرة بالتعاون مع شركات مثل ModelBest وZhipu AI وiFlyTek وCloudWalk.
  • تقديم صناديق الذكاء الاصطناعي الجديدة: قدمت iFlyTek في أغسطس صندوق الذكاء الاصطناعي Spark Number 1 AI المكون من شرائح Ascend لدعم مجموعة واسعة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

تعتمد وتيرة صعود هواوي في سوق رقاقات الذكاء الاصطناعي في الصين على سرعة زيادة الإنتاج وتركيز الموارد الإضافية على هذا القطاع، مما يمكن أن يمنحها مكانة رائدة مقارنةً بشركة إنفيديا.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

islamrozaik

كاتب ومطور لدي موقع اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى