أخبار عاجلة
أخر الأخبار

وزارة التضامن تشتري 1023 وحدة سكنية لخريجي دور الرعاية

وزارة التضامن تشتري 1023 وحدة سكنية لخريجي دور الرعاية

ترأست نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الاجتماع الأول للجنة الحماية الاجتماعية والتأهيل لبنات وأبناء مصر خريجي دور الرعاية، وذلك لتقييم الجهود المبذولة والتأكيد على الدعم المستمر لهؤلاء الشباب بعد تخرجهم من دور الرعاية. شارك في الاجتماع مجموعة متنوعة من الخبراء والمسؤولين في مجالات الحماية الاجتماعية والتأهيل.

أشادت الوزيرة بالجهود التي بذلتها اللجنة في دعم استقلالية البنات والأبناء بعد تخرجهم، وأكدت على أهمية تعزيز دور اللجنة في تحقيق هذا الهدف النبيل. وأوضحت أن توجيهات القيادة السياسية تعزز أهمية توفير حياة كريمة لأبناء مصر، بما في ذلك توفير البطاقات التموينية والتأمين الصحي، وتأهيلهم لسوق العمل.

خلال الاجتماع، تم التأكيد على إتمام شراء 1023 وحدة سكنية بقيمة 400 مليون جنيه لفائدة الخريجين من دور الرعاية الاجتماعية. وقد تم تسليم 707 وحدة سكنية في العام الماضي، مع التأكيد على استمرار هذه الجهود في العام الحالي من خلال شراء 1300 وحدة سكنية إضافية.

وفي إطار سعي الوزارة لتوفير الحياة الكريمة للأبناء، فإنها تقدم مزايا متعددة للخريجين من دور الرعاية، بما في ذلك دفع المصروفات التعليمية والبرامج التدريبية، وتوفير بطاقات الرقم القومي والشمول المالي لهم.

انتهى الاجتماع بإصدار عدد من التوصيات، بما في ذلك دراسة سبل زيادة موارد دعم حساب أبناء مصر، وتحسين عمليات التبرع للأيتام، ودراسة البدائل المتاحة للتأمين الصحي. كما تم التأكيد على أهمية التعاون مع القطاع الخاص في تأهيل الشباب لسوق العمل، وتوفير الدعم المهني والمالي لهم.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة مكلفة بعدة مهام، بما في ذلك تقييم الوحدات السكنية ودعم التمويل العقاري للأبناء من دور الرعاية، بالإضافة إلى الاستفادة من الاستشارات المهنية وتنظيم التدريب لهم لدخول سوق العمل بثقة وكفاءة.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
14076435091714984065

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى