77
أخبار عاجلة
أخر الأخبار

وزير التربية والتعليم يستعرض مبادرة التربية الإيجابية ضمن رؤية مصر 2030

عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة لاستعراض تنفيذ مبادرة التربية الإيجابية في المدارس، والتي تأتي في إطار استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030”.

أهداف الاجتماع والمبادرة

  1. تنمية الجوانب الشخصية للطلاب: أكد الوزير على أهمية التربية السليمة كركيزة أساسية للتعليم وبناء شخصية الطالب، مشيرًا إلى دور الوزارة في تحقيق التكامل بين المدرسة والأسرة.
  2. ترسيخ القيم الإيجابية: تهدف المبادرة إلى حث الطلاب على التحلي بالأخلاق الحسنة، ودعم مهاراتهم وقدراتهم لمواكبة المستقبل، وترسيخ القيم الإيجابية في سلوكهم، وتعزيز روح الولاء والانتماء للوطن.
  3. اكتساب المهارات الحياتية: تركز المبادرة على إمداد الأطفال بالمهارات الحياتية والسلوكيات الإيجابية، وتمكينهم من التواصل والتعايش السلمي داخل المجتمع المدرسي وخارجه.

الاستراتيجية والتنفيذ

  • تنفيذ رؤية مصر 2030: تم استعراض الاستراتيجية المتبعة في إطار رؤية مصر 2030، بما في ذلك الإنجازات والأنشطة التربوية المختلفة.
  • ورش العمل والتقييم: شملت المناقشات برامج وورش عمل لوضع مؤشرات للقياس، وتحديد نسب التقييم، ونسب الأطفال المقيدين بمرحلة رياض الأطفال، والشريحة العمرية للأطفال.
  • تقليل التسرب: تم مناقشة نسبة المتسربين من التعليم الأساسي لتحقيق الإتاحة الكاملة للتعليم لكل الأطفال.

الأنشطة والمبادرات

  • حقائب تدريبية ولقاءات توعوية: تناول الاجتماع ما تم تنفيذه من حقائب تدريبية ولقاءات توعوية حول المساندة الوالدية والتربية الإيجابية.
  • مبادرات وطنية: نُفذت المبادرة الوطنية لتمكين الطفل المصري بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، ومبادرة “العقول الخضراء” بالتعاون مع وزارة التخطيط.

توجيهات الوزير

  • إبراز جهود الوزارة: وجه الوزير بتسليط الضوء على دور الوزارة في مجال التربية الإيجابية، وتشكيل لجنة لاختيار أبرز الأنشطة والمبادرات المنفذة مع الوزارات والمنظمات المعنية ومتابعة نتائجها.

الحضور

  • قيادات الوزارة: حضر الاجتماع الدكتورة جيهان كمال مساعد الوزير للبحوث التربوية والتنمية، الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، والدكتورة وفاء عبد السلام مدير عام إدارة التنمية المستدامة.

النتائج المتوقعة

من المتوقع أن تساهم مبادرة التربية الإيجابية في:

  • تعزيز القيم الأخلاقية والسلوكيات الإيجابية بين الطلاب.
  • تحسين مهارات التواصل والتفاعل الاجتماعي.
  • تقليل نسب التسرب من التعليم الأساسي.
  • تعزيز التكامل بين المدرسة والأسرة لتحقيق تنشئة سليمة للطلاب.

تسعى وزارة التربية والتعليم المصرية من خلال هذه المبادرة إلى تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030″، وضمان تربية وتعليم متكاملين يعززان من تنمية شخصية الطلاب واستعدادهم للمستقبل.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

islamrozaik

كاتب ومطور لدي موقع اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى