منوعات

وفاة مارادونا… تقرير طبي يكشف تفاصيل جديدة

وفاة مارادونا… تقرير طبي يكشف تفاصيل جديدة

أثار تقرير جديد للطب الشرعي حول وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو مارادونا، حالة من الجدل وعدم اليقين في دعوى إهمال جنائي تم رفعها ضد ثمانية أطباء قبل شهر من محاكمتهم بتهمة القتل.

قدم خبير بالطب الشرعي الدراسة بناءً على طلب أحد المتهمين الرئيسيين، جراح أعصاب مارادونا، ليوبولدو لوكي، في محاولة للطعن على الفحص الطبي الذي أجري عام 2021، والذي حمل لوكي وأطباء آخرين مسؤولية وفاة النجم الرياضي الذي كان يمكن تجنبها.

ونفى المتهمون وجود أي تجاوزات أو مخالفات في التعامل مع مارادونا الذي توفي متأثرًا بأزمة قلبية عام 2020 أثناء تعافيه من جراحة في الدماغ.

وبعد وفاة مارادونا، دخلت الأرجنتين في حالة حداد، لكن في غضون أيام، تصاعدت التساؤلات حول ساعاته الأخيرة، وطالبت عائلته بالتدخل القضائي، مما أدى إلى اتهام ممثلي الادعاء الثمانية بالقتل، وهو اتهام خطير يمكن أن يؤدي إلى صدور أحكام بالسجن لمدة تتراوح بين 8 إلى 25 عامًا.

وفي ختام التقرير الطبي، والذي أعده الطبيب الشرعي بابلو فيراري، تناول الأمر حول ضربات قلب مارادونا السريعة وغير المنتظمة، حيث أفاد أنها “إما طبيعية أو ناجمة عن عامل خارجي”. ورغم ذلك، فإن هذه النتائج تتناقض مع تقرير سابق لجنة طبية مكونة من 20 عضوًا.

وانتقد ممثلو الادعاء تقرير فيراري، مؤكدين أنه جمع على عجل في 72 ساعة، مما دفعهم لاتهامه بإهمال الأدلة لصالح “شريحة بسيطة من الأدلة قدمها الدفاع”.

من المقرر أن تبدأ المحاكمة في 4 يونيو المقبل، فيما تظل قضية وفاة مارادونا محط اهتمام الرأي العام والأوساط الرياضية العالمية.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
وفاة ماردونا

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى