منوعات
أخر الأخبار

وفد حماس يصل إلى مصر لبحث التهدئة وإطلاق الأسرى

وفد حماس يصل إلى مصر لبحث التهدئة وإطلاق الأسرى

وصل وفد من حركة حماس. برئاسة الدكتور خليل الحية، نائب رئيس الحركة في غزة، صباح اليوم الخميس إلى القاهرة للمشاركة في محادثات تهدف إلى التوصل لاتفاق يضمن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، برعاية مصرية قطرية.

وأعلن مصدر مصري مسؤول أن بلاده تكثف جهدها للوصول إلى هدنة في غزة والإفراج عن الأسرى. كما تسعى لضمان استقرار المنطقة وتخفيف حدة الصراع المستمر في القطاع.

لكن يأتي ذلك في سياق تصاعد الجهود الدولية لإحلال السلام وتحقيق التهدئة في المنطقة. بينما أعلنت مصر عزمها استضافة جولة مفاوضات جديدة للتهدئة بقطاع غزة. بمشاركة الفصائل الفلسطينية المختلفة، بهدف إيجاد حل سلمي للصراع وإعادة الاستقرار إلى القطاع.

كما قد أكدت مصادر إسرائيلية أنها مستعدة للسماح لرئيس حماس، يحيى السنوار، بالخروج إلى المنفى، في مقابل إطلاق سراح جميع الأسرى وإنهاء حكومة حماس في القطاع، في خطوة تهدف إلى تحقيق استقرار دائم في المنطقة.

حركة حماس أكدت استعدادها

من جانبها، علي الرغم من ان حركة حماس أكدت استعدادها للتعامل بروح إيجابية مع المقترحات المطروحة، شريطة أن تضمن الاتفاقية القادمة وقفاً شاملاً لإطلاق النار وإنهاء العدوان، وتحقيق إغاثة وإعمار شاملة لقطاع غزة، إلى جانب تبادل الأسرى ورفع الحصار عن القطاع.

بهذه الجهود المتواصلة. لكن يأمل الفلسطينيون والإسرائيليون في التوصل إلى اتفاق يضمن الاستقرار والسلام في المنطقة، ويخفف من معاناة السكان المحاصرين في قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
وفد حماس يصل إلى مصر لبحث التهدئة وإطلاق الأسرى

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى