منوعات
أخر الأخبار

يحيى خالد أفضل لاعب وأحمد عادل الهداف في نهائي كأس الأمم الأفريقية

يحيى خالد أفضل لاعب وأحمد عادل الهداف في نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد و”مصر” تحقق النجمة التاسعة

النص:

في نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد الذي أُقيم في استاد القاهرة، تألق لاعب المنتخب الوطني “يحيى خالد” وقاد فريقه للفوز باللقب بعد تغلبهم على الجزائر بنتيجة 29/21. وبهذا الانتصار، حصل “يحيى خالد” على لقب أفضل لاعب في البطولة، وتمكن “أحمد عادل” من تحقيق لقب هداف البطولة.

النجاح لم يكن حكرًا على الفرد فقط، بل شمل أيضًا باقي اللاعبين، حيث حصل “محمد سند” على لقب أفضل جناح أيمن، و”أحمد هشام سيسة” على لقب أفضل جناح أيسر، بينما فاز “يحيى الدرع” بجائزة أفضل ظهير أيسر، وكرر “أحمد عادل” إنجازه بتحقيق لقب هداف البطولة.

من خلال أداء متميز وتفوق ملحوظ، نجح منتخب مصر لكرة اليد، بقيادة المدير الفني الإسباني “خوان كارلوس باستور”، في الحفاظ على لقب البطولة والتتويج بالنجمة الأفريقية التاسعة للمنتخب، كما ضمن تأهله لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

قبل الفوز في النهائي، تأهل منتخب مصر بنجاح إلى النهائي بعد تحقيق فوز مستحق على تونس في نصف النهائي بنتيجة 30/25. وفي ربع النهائي، حقق المنتخب الفوز على أنجولا بنتيجة 37/25. في المقابل، تأهل منتخب الجزائر إلى النهائي بعد فوزه على الرأس الأخضر بنتيجة 32/26 في نصف النهائي.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب مصر حقق العلامة الكاملة في البطولة، حيث فاز بجميع مبارياته، بدءًا من دور المجموعات، وصولًا إلى المراحل النهائية. أبرزت هذه الانتصارات تفوق المنتخب على غينيا، الكونغو، وكاميرون، إلى جانب الفوز في المباراة النهائية على الجزائر.

يحيى خالد أفضل لاعب وأحمد عادل الهداف في نهائي كأس الأمم الأفريقية

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى