منوعات
أخر الأخبار

يسرا محمد حسن ترسم مسارًا مشرقًا في عالم السياحة والتراث

يسرا محمد حسن ترسم مسارًا مشرقًا في عالم السياحة والتراث

الإسكندرية – 19 مارس 2024:
تتألق يسرا محمد حسن، المعروفة بيسرا محمد، كشخصية مؤثرة في مجال السياحة والتراث في مصر، حيث تتربع على عرش الإرشاد السياحي بمهارة وحماس لا مثيل لهما.

ولدت يسرا ونشأت في مدينة الإسكندرية، وهي مدينة تاريخية تتميز بثقافتها الغنية وتراثها العريق. حازت على درجة ليسانس اداب في كلية الاداب اثار مصرية بجامعة الإسكندرية، مما أعطاها القاعدة المعرفية اللازمة للاندماج في عالم السياحة الثقافية.

في حديثها عن مسارها المهني، قالت يسرا: “أنا مرشدة سياحية بمهنة وشغف. أسعى جاهدة لنقل تراثنا الفريد وتاريخنا العريق إلى العالم بطريقة تثقيفية وممتعة وابراز حضاراتنا للجميع ونشر الوعي الاثري الصحيح.”

تتميز يسرا بإنجازاتها المتعددة، هي مرشدة سياحية و انضمت إلى فريق “باستت” وتبوأت منصب نائب مؤسس في الفريق. إلى جانب ذلك، تشغل منصب المدير التنفيذي لإدارة المحافظات في “كيان ميرت أمون”، حيث تتولى مسؤولية تنسيق الجهود للحفاظ على المواقع الأثرية في مصر.

وتعد يسرا أيضًا من أوائل الأشخاص الذين استخدموا وسائل التواصل الاجتماعي لتوعية الناس بالتراث المصري والمواقع التاريخية. تدير صفحة “رحلة لآثار ملوك كمت” على فيسبوك، وتشارك محتوى تثقيفي على الإنستجرام، مما يسهم في زيادة الوعي الثقافي والإثرائي لدى الجمهور.

حين سئلت عن حلمها المستقبلي، أجابت يسرا بابتسامة واثقة: “حلمي هو أن أصبح رئيسًا للمجلس الأعلى للآثار. أرغب في المساهمة في رعاية وحماية تراثنا الثقافي وتعزيز السياحة الثقافية في مصر ونشر الوعي الاثري الصحيح عن حضاراتنا .”

باختصار، يمثل مسار يسرا محمد قصة نجاح وإلهام للشباب المصري، حيث تجمع بين شغفها بالتراث والحضارة وبين رغبتها في خدمة مجتمعها من خلال تعزيز السياحة الثقافية.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
محمد حسن ترسم مسارًا مشرقًا في عالم السياحة والتراث

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى