منوعات
أخر الأخبار

“أوبك”: الإمارات تواصل تحقيق نمو قوي في قطاعتها غير النفطية

تقرير صحفي: نمو الإمارات في القطاعات غير النفطية يستمر بقوة

أكدت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” استمرار تحقيق دولة الإمارات العربية المتحدة لنمو قوي في قطاعاتها غير النفطية، وفقًا لتقريرها الصادر لشهر يونيو اليوم.

وأشارت “أوبك” إلى أن القطاع غير النفطي في الإمارات شهد توسعًا بنسبة 6.7٪ على أساس سنوي في الربع الرابع من العام الماضي، ارتفاعًا من 5.8٪ في الربع الثالث من 2023.

وأوضحت المنظمة أن هناك تسارعًا في نمو قطاع البناء إلى 8.4٪ في الربع الرابع من عام 2023 مقارنة بـ 8٪ في الربع الثالث، وشهدت قطاعات الخدمات الرئيسية نموًا ملحوظًا، حيث ارتفعت الأنشطة المالية والتأمين بنسبة 17.6٪ على أساس سنوي في الربع الرابع.

وأشارت “أوبك” إلى أن بيانات دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي أظهرت أن عام 2023 كان عامًا قياسيًا للسياحة في الإمارة، حيث ارتفعت أعداد الزوار الدوليين بنسبة 19.4٪ مقارنة بعام 2022.

وأكد التقرير أن المؤشرات المبكرة لعام 2024 تشير إلى قوة أخرى في قطاع السياحة في دبي، مع ارتفاع عدد الزوار في الربع الأول بنسبة 11٪ على أساس سنوي.

وأشارت “أوبك” إلى أن مصرف الإمارات المركزي أبقى سعر الفائدة الرئيسي عند 5.4٪ دون تغيير منذ يوليو 2023، وظل مؤشر مديري المشتريات ستاندرد آند بورز عند المستوى نفسه في مايو وأبريل، مما يشير إلى استمرار النمو.

وأخيرًا، أكد التقرير أن النمو المستمر في مؤشر مديري المشتريات جاء بدعم رئيسي من قطاع التصنيع، مع زيادة بنسبة 51٪ في إصدار التراخيص الصناعية الجديدة في عام 2023.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي ننشرها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

13 / 100

ahmedosama

مطور ومحرر صحفي لدى جريده اكسترا نيوز +201065964224

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى