أخبار عاجلة
أخر الأخبار

الدكتور وسيم السيسي يشارك المصريين فرحة عيد شم النسيم

الدكتور وسيم السيسي يشارك المصريين فرحة عيد شم النسيم

في مظاهرة جديدة من تواصله مع شعبه، هنأ الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات ورئيس الجمهورية، جميع المصريين بمناسبة يوم شم النسيم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد. وأشار السيسي إلى أهمية هذا اليوم الذي يعتبره جزءًا من تراث مصر العريق، مؤكدًا أن مصر قسمت السنة إلى ثلاث فصول: فصل الفيضان، وفصل بذر البذور، وفصل الحصاد أو الربيع.

وفي تحليله للأصول التاريخية لهذا الاحتفال، أوضح الدكتور وسيم السيسي أن مصر كانت أول دولة تحتفل بعيد شم النسيم منذ أكثر من 4000 عام قبل الميلاد، مما يبرز عمق الروابط التي تربط الشعب المصري بتاريخه العريق.

وفي سياق آخر، دعا الرئيس السيسي إلى تحويل يوم 18 يوليو إلى عيدٍ وطنيٍ مثل احتفالات عيد شم النسيم، نظرًا لأهميته كتقويم فلكي للعلوم، مؤكدًا أن هذا التاريخ لا يرتبط بالتقويم الميلادي، وبالتالي فهو يعبر عن تراث علمي وثقافي مصري عريق، وليس تقليدًا لأعياد دينية.

وفي ختام تحليله للتقاليد القديمة، شارك الدكتور وسيم السيسي بعض العادات التي كان يمارسها القدماء المصريون في عيد شم النسيم، مثل كتابة الأمنيات على البيض وكسرها، حيث أكد أن هذه التقاليد تعكس الروح الإيجابية للعيد وتعزز الأمل والتفاؤل بمستقبل مشرق.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
69 20191214122653

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى