منوعات
أخر الأخبار

ضربة أمنية تكشف عن شبكة تجارة الآثار في أسيوط

ضربة أمنية تكشف عن شبكة تجارة الآثار في أسيوط

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة أسيوط من تنفيذ ضربة أمنية ناجحة ضد شبكة إجرامية متورطة في تهريب وتجارة القطع الأثرية. وفي إطار جهودها الحثيثة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط 1118 قطعة أثرية مختلفة بحوزة موظف بأسيوط، وذلك بهدف تهريبها وتسويقها.

تأتي هذه الضربة الأمنية كخطوة هامة في سياق الحفاظ على تراث البلاد ومنع تهريب القطع الأثرية الثمينة، حيث تشير المعلومات والتحريات التي قامت بها الأجهزة الأمنية إلى حيازة الموظف لتلك القطع الأثرية في مسكنه الواقع بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط، بهدف بيعها في السوق السوداء.

وبعد تنسيق الإجراءات بين الأجهزة الأمنية المختصة ومديرية أمن أسيوط، تمكنت القوات الأمنية من ضبط المتهم والعثور على القطع الأثرية في مسكنه، حيث بلغ عددها 1118 قطعة، من بينها مجسم لتابوت يحتوي على مومياء، وعدد من التوابيت الخشبية التي تحمل كتابات ونقوش فرعونية، بالإضافة إلى تماثيل خشبية ولوحات حجرية وقطع من الزخارف والفخار والفيانس.

وبعد فحص القطع المضبوطة من قبل الجهات المختصة، تبين أنها جميعها أثرية تعود لعصور قديمة مختلفة، مما يؤكد على خطورة نشاطات شبكات تهريب الآثار وتجارتها، وضرورة التصدي لهذه الظاهرة بكل حزم وصرامة للحفاظ على تاريخ وتراث البلاد.

110351 59b7b45d e137 43f6 8db7 ffb3d84f8260
110676 a0759f1b 1ee8 435c b627 6c3c6e554aff

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
ضربة أمنية تكشف عن شبكة تجارة الآثار في أسيوط

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى