منوعات
أخر الأخبار

مجلس أمناء الحوار الوطنى يعلن متابعة تنفيذ الحكومة الجديدة لتوصياته فى اجتماعه السبت القادم

تقرير صحفي حول اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني

اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني لمتابعة تنفيذ توصياته للحكومة الجديدة

القاهرة – 1 يوليو 2024

أعلن ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أن مجلس أمناء الحوار الوطني سيعقد اجتماعاً هاماً يوم السبت القادم الموافق 6 يوليو، لمتابعة تنفيذ الحكومة الجديدة لتوصياته. تأتي هذه الخطوة عقب تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة.

في هذا السياق، يتوجه المجلس بتهنئة الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو 2013، مؤكدين على دورهم كتحالف سياسي ونقابي وأهلي خلف قيادة الشعب المصري. هذا التحالف أعاد بناء جسور الحوار الوطني، ووضعه في مسار يخدم تطلعات الشعب المصري.

وأضاف رشوان أن المجلس يهنئ الدكتور مصطفى مدبولي على تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، معرباً عن أمله في أن تكون الحكومة على مستوى توقعات المصريين وتحدياتهم. وينتظر المجلس من الحكومة الجديدة القدرة على المبادرة والسرعة في التعامل مع هذه التحديات بحلول ناجزة وواقعية وعادلة.

كما أشار المنسق العام إلى أن الاجتماع سيتناول مراجعة تنفيذ التوصيات السابقة، لا سيما المتعلقة بمشروعات قوانين انتخابات مجلسي النواب والشيوخ، وقانون المجالس الشعبية المحلية، نظراً لأهمية هذه الاستحقاقات في البناء السياسي للبلاد. وأكد على ضرورة وسرعة تقديم الحكومة لمشروع قانون لمد الإشراف القضائي على الانتخابات العامة، تنفيذاً لتوصيات الحوار الوطني والتي حظيت بترحيب رئيس الجمهورية.

ومن بين الموضوعات التي سيتناولها الاجتماع، توصيات محور الحوار الاقتصادي، خصوصاً فيما يتعلق بسبل مواجهة التضخم وغلاء الأسعار. بالإضافة إلى مشروع قانون إنشاء مفوضية مكافحة التمييز، باعتباره التزاماً دستورياً واستحقاقاً مهماً في مجال حقوق الإنسان.

كما سيتابع مجلس الأمناء مع الحكومة الجديدة تطبيق الخطة التنفيذية التي وضعتها الحكومة المنصرفة، خصوصاً في ظل استمرار الدكتور مدبولي رئيساً لها وتحمسه المعلن للتعاون مع الحوار الوطني. وسيتناول الاجتماع أيضاً الترتيبات العاجلة لمناقشة الموضوعات التي لم تناقش سابقاً، مثل تحديات عمل النقابات المهنية، وتعديل تشريعات الحبس الاحتياطي، وقانون الأحزاب، والعقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر والإبداع، ودعم الرياضة ومراكز الشباب والأندية الرياضية.

واختتم رشوان تصريحاته بأن المجلس سيتابع أيضاً تنفيذ ما قرره في اجتماعه الأخير بشأن تقديم التماس للإفراج عن الشباب المحبوسين بسبب التظاهر تضامناً مع فلسطين، أو بسبب بعض الأحداث الرياضية.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي ننشرها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

13 / 100

ahmedosama

مطور ومحرر صحفي لدى جريده اكسترا نيوز +201065964224

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى