منوعات
أخر الأخبار

إسرائيل تتخذ إجراءات لتجنب التوتر مع مصر وتعلن عن خطط لهجوم محتمل في رفح

إسرائيل تتخذ إجراءات لتجنب التوتر مع مصر وتعلن عن خطط لهجوم محتمل في رفح

أعلن موقع “يديعوت إحرانوت” يوم الأحد أن إسرائيل تخطط للتصدي لكتائب حماس المتبقية في منطقة رفح، مشيراً إلى نية إسرائيل تبليغ مصر بخططها بهدف تجنب التوترات الإقليمية.

وأوضح الموقع أنه يتعين على إسرائيل التنسيق مع الحكومة المصرية لضمان كفاءة الجدار الأمني المزمع بناؤه تحت الأرض على الحدود بين قطاع غزة ومصر، بهدف منع تهريب الأسلحة والمواد المتطرفة.

وفي سياق متصل، أطلق مسؤول مصري تحذيرات من استمرار التصعيد العسكري في رفح خلال شهر رمضان، محذراً من أن ذلك قد يشعل أزمة تؤثر على الاستقرار في المنطقة.

من ناحية أخرى، في ظل التقدم المحرز في المفاوضات لإطلاق سراح الرهائن وتحقيق وقف للعمليات القتالية، يُعتقد أنه قد يتم تأجيل الهجوم على رفح، إلا أن القيادة العسكرية والسياسية الإسرائيلية تؤكد على ضرورة تنفيذه.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تغريدة على تويتر أنه يعمل على التخطيط لعملية جديدة تهدف إلى إطلاق سراح المخطوفين والتصدي لكتائب حماس في رفح.

وأضاف نتنياهو أن وفداً إسرائيلياً تم إرساله إلى باريس لبحث الخطوات القادمة في المفاوضات، مشيراً إلى أنه سيتم مناقشة الخطط العملياتية المحتملة للتصدي للتهديدات في رفح في الفترة القادمة.

  • إسرائيل تتخذ إجراءات لتجنب التوتر مع مصر وتعلن عن خطط لهجوم محتمل في رفح

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
إسرائيل تتخذ إجراءات لتجنب التوتر مع مصر وتعلن عن خطط لهجوم محتمل في رفح

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى