مشاهير
أخر الأخبار

الملحن أحمد علاء علي

الملحن أحمد علاء علي

أحمد علاء علي: الشاب الذي يحوّل الموسيقى إلى دراسة أحمد علاء علي، الملحن والموزع الموسيقي الشهير، يسطع نجمه في سماء الموسيقى العربية، حيث يعتبر أصغر مايسترو في الوطن العربي.

حقق علاء العديد من الإنجازات الموسيقية، بما في ذلك فوزه بالمركز الأول في مسابقة إبداع كأفضل موزع موسيقي في مصر عام ٢٠١٨.

تألق علاء أيضًا في الساحة الدولية، حيث شارك في افتتاح المتحف المصري في فرنسا، وذلك بالعزف مع الأوركسترا الوطني. كما أسس أوركسترا “تريندات”، التي تضم مجموعة من الشباب الموهوبين، بهدف تعزيز الموسيقى الحديثة.

يتمتع علاء بخبرة تعليمية واسعة، حيث حصل على درجة الماجستير في العلوم الموسيقية التربوية من كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان.

كما يعتبر من أبرز عازفي الأورج في دار الأوبرا المصرية.يسعى علاء إلى محاربة الفن الهابط وتطوير الموسيقى الحديثة، وقد أسس شركة إنتاج تتبنى المواهب الشابة وتدعمها إنتاجيا.

من بين إنجازاته البارزة، إنتاجه لفيديو كليب “كورونيلا”، الذي يوعِّي بخطر فيروس كورونا بطريقة كوميدية.

بالإضافة إلى ذلك، شارك علاء كعازف في فرق عدد من المطربين والمطربات المشهورين، من بينهم خالد سليم، ومصطفى حجاج، وأحمد سعد، ورنا سماحة، ومحمد رشاد، ومحمد شاهين، وعماد كمال، وشاهيناز، ومدحت صالح، ومحمد ثروت، بالإضافة إلى المايسترو سليم سحاب والمايسترو محمد الموجي وغيرهم.

بفضل إبداعاته الموسيقية وجهوده في تطوير الفن، يبقى أحمد علاء علي رمزًا للشباب الموهوب والطموح في مجال الموسيقى العربية.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
IMG 20240429 WA0012

islamrozaik

كاتب ومطور لدي موقع اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى