77
منوعات
أخر الأخبار

بوتين يهدد بتسليح أطراف ثالثة لضرب المصالح الغربية

بوتين يهدد بتسليح أطراف ثالثة لضرب المصالح الغربية

هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء بتسليح دول ثالثة لتوجيه ضربات للمصالح الغربية، إذا أقدم الغرب على تسليح أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى لضرب روسيا.

تصريحات بوتين في لقاء مع وكالات الأنباء

خلال لقائه مع مندوبي وكالات الأنباء الأجنبية، قال بوتين: “إذا كان أحد يعتقد أنه يمكن تقديم أسلحة مماثلة في منطقة المعارك لضرب أراضينا، لماذا لا يكون لنا الحق في إرسال أسلحتنا من الطراز نفسه إلى مناطق في العالم توجه فيها ضربات إلى منشآت حساسة تابعة للدول التي تتحرك ضد روسيا؟”.

تحذير موجه إلى ألمانيا

حذر بوتين ألمانيا من أن استخدام أوكرانيا لأسلحتها في ضرب أهداف داخل روسيا سيكون بمثابة “خطوة خطيرة” وسيؤدي إلى تدمير العلاقات بين برلين وموسكو.

تعزيز الأمن الدولي

بوتين اعتبر أن تقديم أسلحة من جانب الغرب لأوكرانيا من شأنه تقويض الأمن الدولي، مشيرًا إلى أن ذلك سيمثل مشاركة مباشرة في الحرب ضد روسيا. وقال: “نحن نحتفظ بالحق في التصرف بنفس الطريقة”.

ردود فعل روسية على تسليم الأسلحة

تسليم الدبابات الألمانية إلى أوكرانيا شكل صدمة للكثيرين في روسيا، وأوضح بوتين أنه إذا استخدمت أوكرانيا صواريخ لضرب منشآت على الأراضي الروسية، فإن ذلك سيدمر العلاقات الروسية الألمانية بالكامل. كما حث الدول على عدم عرقلة عملية السلام في أوكرانيا.

مطالب بوقف تزويد أوكرانيا بالأسلحة

بوتين ذكر أنه أخبر الرئيس الأمريكي جو بايدن بضرورة وقف تزويد أوكرانيا بالأسلحة إذا كان الهدف هو وقف الحرب في أوكرانيا. وأشار إلى أنه إذا سمح الغرب لأوكرانيا بضرب روسيا بصواريخ طويلة المدى مثل “ستورم شادو” أو “أتاكامس”، فإن روسيا ستعزز دفاعاتها الجوية.

رؤية بوتين للوضع الدولي

بوتين تطرق إلى الوضع الدولي، مشيرًا إلى أن العالم يجب أن يكون متعدد الأقطاب وأن الاحتكار يجب أن ينتهي. وقال: “الغرب يعتقد أن روسيا لن تستخدم أبدًا مثل هذه الأسلحة (النووية)، لكن روسيا يمكنها استخدام جميع الوسائل للدفاع عن نفسها إذا تعرضت سيادتها وسلامة أراضيها للتهديد”.

دعوة لعدم التصعيد النووي

بوتين دعا إلى عدم الدفع بالأمور إلى مستوى التهديد باستخدام الأسلحة النووية، مؤكدا أن روسيا لا تلوح بالتهديد النووي. وانتقد الولايات المتحدة قائلاً: “الولايات المتحدة لا تريد لروسيا أن تنجح في أي مجال”.

ختامًا، تبقى تصريحات بوتين بمثابة تحذير واضح للغرب بشأن تسليح أوكرانيا وتأثير ذلك على العلاقات الدولية والأمن العالمي.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
1 1719577

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى