أخبار عاجلة
أخر الأخبار

وزارة التربية والتعليم : الانتهاء من مناهج الفصل الدراسي الثاني وبدء مراجعة الامتحان

وزارة التربية والتعليم : الانتهاء من مناهج الفصل الدراسي الثاني وبدء مراجعة الامتحان

أنهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني دراسة منهج الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، حيث تم توزيع الموضوعات الدراسية وشرح الدروس والموضوعات حتى نهاية شهر أبريل 2024. وقد بدأت مرحلة المراجعة استعداداً لامتحانات نهاية العام الدراسي المقرر أن تبدأ في الأسبوع المقبل.

وأصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهات بتنظيم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، بهدف دعم وتطوير منظومة التعليم وتقديم خدمات تعليمية وتدريبية مميزة للطلاب.

كما طالب الوزير مديري مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات بتنظيم وتنفيذ مراجعات نهائية مجانية مجمعة لطلاب وطالبات الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي، بعد انتهاء تدريس المناهج وفق الجدول الزمني المحدد بنهاية شهر أبريل الحالي.

وشدد الوزير على ضرورة تشكيل فرق من المعلمين المتميزين لتدريس تلك المراجعات، بالتنسيق مع الإدارة المركزية للتعليم العام، وتحديد المقار المناسبة لتلك المراجعات بالتعاون مع موجهي المواد الدراسية في المديريات التعليمية.

وأضاف الوزير أنه يجب وضع نماذج امتحانات تدريبية تحت إشراف موجهي المواد الدراسية بالمديريات التعليمية، لتدريب الطلاب عليها خلال فترة المراجعات.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

islamrozaik

كاتب ومطور لدي موقع اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى