منوعات
أخر الأخبار

تأثير ملح الطعام على صحة الكلى دراسة تكشف عن تبعات خطيرة

تأثير ملح الطعام على صحة الكلى: دراسة تكشف عن تبعات خطيرة

كشفت دراسة طبية حديثة عن تأثير ملح الطعام الزائد على صحة الكلى، حيث تبين أن إضافة كميات كبيرة من الملح إلى الأطعمة قد يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة. وقاد الدكتور لو تشي وفريقه من جامعة تولين. دراسة نُشرت نتائجها في مجلة “جاما” الطبية، حيث أشاروا إلى أن الأشخاص الذين يستخدمون ملح الطعام بانتظام كانوا أكثر عرضة للإصابة بمشاكل في الكلى.

تم تحليل بيانات أكثر من 465 ألف شخص، وتم متابعتهم منذ عام 2006 إلى عام 2023. حيث أظهرت النتائج أن هناك أكثر من 22000 حالة من أمراض الكلى ظهرت خلال فترة الدراسة. وبالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يضيفوا الملح مطلقًا أو نادرًا. كان الذين يستخدمون ملح الطعام بانتظام أكثر عرضة للإصابة بمشاكل في الكلى.

وأشار الباحثون:

وأشار الباحثون إلى أن هناك عدة عوامل تؤثر في هذا الارتباط. بما في ذلك زيادة الوزن والتدخين وشرب الكحول وعدم ممارسة الرياضة والإصابة بأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم. وتمثل هذه المشكلات الفسيولوجية نقطة الارتباط بين تناول كميات كبيرة من الملح وتدهور وظائف الكلى.

تؤكد الدراسة على أهمية الحد من استهلاك ملح الطعام للحفاظ على صحة الكلى وتجنب مضاعفات الأمراض المزمنة. وتبرز أهمية التوعية بمخاطر استخدام الملح بشكل مفرط في النظام الغذائي.

اخري :-

عزيزنا القارئ،

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات. نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء. نرجو منكم توخي الحذر والتحقق من المصادر قبل اعتماد البيانات.

شكرًا لتفهمكم.

إدارة جريدة إكسترا نيوز

تواصل مع الجريده عبر:

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى