أخبار
أخر الأخبار

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي الأزمة المستعرة في قطاع غزة والتنسيق المشترك بين البلدين

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي الأزمة المستعرة في قطاع غزة والتنسيق المشترك بين البلدين

عقد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، جلسة مباحثات موسعة مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية الإمارات، وذلك خلال زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة. حضر الاجتماع كل من الشيخ شخبوط بن نهيان، وزير الدولة للشئون الأفريقية بوزارة الخارجية الإماراتية، والسفيرة لانا نسيبة، المبعوث الخاص للإمارات إلى الاتحاد الأوروبي ومديرة إدارة العلاقات الدولية بوزارة الخارجية الإماراتية، إلى جانب السفير شريف عيسى، سفير مصر لدى الإمارات.

وفي تصريحات للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أوضح أن الوزير عبد العاطي أعرب عن تقدير مصر العميق للعلاقات المتنامية بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى تزايد وتيرة التنسيق والتشاور رفيع المستوى تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وأكد الوزير عبد العاطي على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما يحقق المنفعة المتبادلة والمصلحة المشتركة.

وأكد وزير الخارجية على تطلع القاهرة لمزيد من التقدم في التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين، مشددًا على أهمية استمرارية عقد “اللجنة الاقتصادية المشتركة” و”ملتقى الأعمال المصري/الإماراتي” لتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي إلى مستويات أرحب، بما يعكس تنامي وتشعب مجالات التعاون بين القاهرة وأبوظبي.

وتناولت المباحثات التطورات في القضية الفلسطينية والأزمة المستعرة في قطاع غزة، حيث أكد الدكتور عبد العاطي على استمرار جهود مصر المكثفة مع الأطراف المعنية لحثهم على ضرورة ضبط النفس وعدم التصعيد، للحفاظ على أمن واستقرار شعوب المنطقة وتجنب الدخول في دوامة جديدة من المواجهات والعنف.

وفيما يتعلق بالأوضاع في لبنان، شدد وزير الخارجية على دعم مصر الثابت لأمن واستقرار لبنان، وأهمية التعاون المشترك لتجنيب لبنان ويلات الانزلاق إلى صراع مفتوح مع إسرائيل قد لا تُؤمن عواقبه. كما تمت مناقشة الأوضاع في السودان، حيث أكد الجانبان على أهمية استمرار الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة السودانية والتوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام.

كما تطرق اللقاء إلى الأوضاع في القرن الأفريقي والصومال وليبيا، بالإضافة إلى مناقشة أمن البحر الأحمر، حيث أكد الوزيران على ضرورة تكثيف التعاون بين الدول المُشاطئة لحماية مصالحها وأمنها القومي في مواجهة التحديات والتهديدات المختلفة.

واختتم السفير أحمد أبو زيد تصريحاته بالإشارة إلى أن اللقاء بين الوزيرين يعكس حرص البلدين على تعزيز الشراكة والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية، ودعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي الأزمة المستعرة في قطاع غزة والتنسيق المشترك بين البلدين

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي ننشرها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

64 / 100

Dr ahmed osama

مطور ومحرر صحفي لدى جريده اكسترا نيوز +201065964224 Dr ahmed osama

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى